إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ممرضون يضربون لساعات عن العمل في مستشفيات القطاع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ممرضون يضربون لساعات عن العمل في مستشفيات القطاع

    ممرضون يضربون لساعات عن العمل في مستشفيات القطاع

    فلسطين اليوم-غزة (خاص)


    قرر ممرضو المستشفيات في قطاع غزة الدخول في إضراب جزئي، احتجاجاً على عدم تلبية وزارة الصحة ومجلس الوزراء الفلسطيني بغزة لمطالبهم المشروعة والتي وعدوا بها منذ بداية عام 2010, وتم تأجيلها في بداية العام الحالي ولم يتم تلبيتها.



    وشمل الإضراب كلاً من أقسام الطوارئ والحضانة, والعناية المركزة, والعمليات, وتم هذا الإضراب في 15 مستشفي من مستشفيات القطاع في كل محافظة ثلاثة أماكن للإضراب, وأكد الأطباء أن الإضراب سيشمل مستشفيات الرعاية الأولية في القطاع بشكل كامل.



    من جهته أوضح, عضو الهيئة الإدارية في نقابة الممرضين في غزة همام نسمان, أن اعتصام الممرضين اليوم الخميس في مستشفيات القطاع ناتج عن جملة من الأسباب المشروعة والتي وعدنا بها كثيراً من مجلس الوزراء بغزة دون أن نتوصل لأي نتيجة.



    وأضاف, نسمان, لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية", اليوم الخميس, أن السبب الرئيس في الإضراب الجزئي هو عدم صرف علاوة المخاطرة للممرضين الذي تم توظيفهم عام 2006 وتقدر نسبة العلاوات بـ"35"% من الراتب ولم يتسلموا ذلك رغم أن القانون الفلسطيني يقر بحقهم المشروع.



    ولفت إلى أن السبب الأخر في الإضراب, أن وزارة الصحة حرمت شريحة الممرضين من تولي مناصب سيادية في المستشفيات, موضحاً, أن نسبة الممرضين تشكل ربع الموظفين في المستشفيات.



    وأشار إلى أن الإضراب سيستمر حتى تلبية مطالبنا المشروعة, مؤكداً, أن نقابة الممرضين ستتخذ إجراءات تصعيديه في حل عدم تلبية المطالب من أهمها زيادة ساعات الإضراب في 15 مستشفي, في قطاع غزة موزعة كتالي, في كل محافظة من المحافظات ثلاثة أماكن للاحتجاج.



    ولفت إلى أن الإضراب سيطال مستشفيات الرعاية الأولية في الأيام القادمة بشكل جزئ من ثم إضراب شامل وكامل في الرعاية الأولية.



    وعن خطورة تمديد الإضراب وآثاره على المرضى قال, نحن نعرف خطورة الإضراب على الوضع الصحي ونعلم مدى أهمية التمريض فهم بأمس الحاجة لخدماتنا, محملاً, وزارة الصحة ومجلس الوزراء بغزة المسؤولية الكاملة عن حياة المرضى.



    من جانبه أكد الممرض أبو العبد, في مستشفي الشفاء بغزة, أن الممرضين يشكلون نسبة كبيرة من موظفي المستشفيات في القطاع وعلى ذلك لا بد من تلبية مطالبهم بشكل فوري, مشيراً, إلى أن الممرض الفلسطيني يسهر الليالي من أجل الحفاظ على سلامة المواطن والمرضى.



    وأشار أبو العبد, لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية", إلى انه من موظفي 2006 ورغم ذلك لم أحصل على علاوة المخاطرة لا سيما أن عدد كبير من الموظفين الذين تم توظيفهم قبلي بشهر يتلقون رواتبهم وعلاوة المخاطرة.



    وأوضح أن كافة الممرضين يعتبرون عملهم في المستشفيات كعمال بطالة يتلقون 1300شيقل شهرياً ويخصم 170 شيقل للكهرباء, لافتاً, إلى أننا شريحة من الشعب علينا التزامات, مستغرباً, ما تبرره الوزارة من تردي الأوضاع الاقتصادية والمالية للحكومة, قائلاً, نرى أن هناك أجهزة أمنية تزيد رواتبهم بين الفينة والأخرى أمام نحن فلا ينظر لمطالبنا.
    إذا كان دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يستقيم إلا باالدم فيا سيوف الله خذينى

  • #2
    رد: ممرضون يضربون لساعات عن العمل في مستشفيات القطاع

    غزة-فلسطين الآن

    أضرب أكثر من ستة آلاف ممرض صباح الخميس عن العمل في بعض مستشفيات قطاع غزة، احتجاجا على تردي أوضاعهم المالية والإدارية.

    وأوضح نقيب الممرضين في قطاع غزة د. معتصم صلاح أن الإضراب لأجل المطالبة بحقوقهم المسلوبة منذ 6 سنوات. وقال :قبل انتخابات النقابة في يناير 2011 وعدتنا الحكومة بصرف علاوة بدل مخاطرة نقداً وتنزيلها كمستحقات ووافق مجلس الوزراء والصحة على ذلك".

    وتابع "بعد انتهاء الانتخابات بفوز الكتلة الإسلامية بقي الأمر حبر على ورق وطالبنا جميع الإطراف لاجتماع للتباحث في الأمر لكن لم يستجيب احد".

    ولفت صلاح في تصريح خاص للرسالة نت إلى وجود حملة تشويش على جسم التمريض الذي يطالب بحقه في رفع علاوة المهنة لـ60% كحد أدنى ودفع بدل مخاطر والتي قيمتها 35% , موضحاً أن النقابة كانت ستصعد قبل شهر لكن حدثت اتصالات مع الحكومة والوزارة وتجاوبت النقابة معهم حتى النهاية لكن الحكومة لم بقيت تماطل.

    وأوضح أن الممرضين اعتصموا أمام مجلس الوزراء الثلاثاء ورفعوا شعارات للمطالبة بحقوقهم المهنية حيث تم وعدهم بان الاجتماع معهم بعد نهاية الاعتصام إلا أن احد لم يتحدث إليهم وجرى تهميشهم وتجاهلهم.

    وقال النقيب "يبدوا أن رسالتنا لم تصل للحكومة من خلال الاعتصام السلمي لذلك سنوصلها بشكل عملي غداً على الأرض, وفي حال لم يستجيبوا لنا سنقوم بتصعيد خطواتنا الأسبوع المقبل وسنشل عمل الصحة بالكامل وسيكون أمامنا أسبوع حافل".

    وأشار إلى وجود تهميش ومماطلة واضحة في الشئون المالية والإدارية في التعامل مع قطاع التمريض, متهماً وزير الصحة د. باسم نعيم بأنه وراء الإشكاليات القائمة لرفضه صرف هذه العلاوات للممرضين ويتعمد تهميشهم.

    وأشار إلى ظلم كبير يتعرض له الممرضين حيث يتقاضى البعض علاوة مخاطرة بينما زملائهم الذين يقومون بنفس العمل لا يتقاضونها, لافتا الانتباه إلى أن حكومة رام الله تقوم بصرف العلاوة لجميع موظفيها, بينما تصرف الحكومة بغزة العلاوة فقط للموظفين قبل عام 2006, بمعنى أن كل من تم توظيفهم بعد ذلك لا يتقاضون علاوة المخاطرة على رواتبهم التي لا تزيد عن 1400 شيكل.
    إذا كان دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يستقيم إلا باالدم فيا سيوف الله خذينى

    تعليق


    • #3
      رد: ممرضون يضربون لساعات عن العمل في مستشفيات القطاع

      بيان التصعيد الصادر عن نقابة التمريض الفلسطينية


      بسم الله الرحمن الرحيم
      "ان الله يأمركم أن تؤدوا الامانات الى اهلها"

      بيان احتجاج
      صادر عن نقابة التمريض الفلسطينية

      ما ضاع حق وراءه مطالب
      للسنة الخامسة على التوالي, ودون وجه حق, يتم اقتطاع علاوة المخاطرة من رواتب الممرضين الذين ما توانوا يوما أو تقاعسوا عن خدمة الصغير والكبير من أبناء هذا الوطن المحاصر,وكانوا في كل مرة مضرب الأمثال في التفاني و الاخلاص, و الشجاعة و الاستبسال...
      و اليوم يكافئون بمزيد من التهميش و الاجحاف وغمط الحقوق... بل ولا يجدون من أصحاب القرار من يكلف نفسه بالنظر في مطالبهم المشروعة حسب قانون الخدمة المدنية !!

      و بالتالي فلقد ارتأينا أن نخرج عن صمتنا و نجهر بأصوات المطالبة بكل الحقوق التي ظن البعض أنها باتت طي النسيان... يأتي ذلك بعد صولات وجولات من الجلسات والحوارات والوعودات التي لم يتمخض عنها ما يسمن أو يغني من جوع.
      ان نداءنا اليوم ونحن أبناء أنبل وأشرف المهن, نداء تغيير جذري طال السكوت عنه وطال تجاهله من طرف الاخوة المسئولين الذين أولونا ظهورهم وللأسف الشديد...

      نخاطب اليوم مجلس الوزراء الذي تعامل معنا بكل ازدراء ابان جلسته التي كانت منعقدة ظهيرة يوم الثلاثاء الماضي, خلال اعتصامنا النقابي الهادئ والملتزم, اذ لم نجد من يستمع الى مظلمتنا أو يخاطبنا ولو بكلمة واحدة, وكأننا لا نمثل أكبر و أثقل شريحة في وزارة الصحة!!
      أما آن الاوان لفتح ملف الممرض الذي يترك أهله وأبناءه ليرعى أبناء وطنه ويخفف من آلامهم ويمسح دمعاتهم, ويسهر الليالي الطوال ليهنأ غيره بالنوم؟ وفي المقابل لا يتقاضى من الراتب الا الفتات.... بينما يتقاضى من يجلس في مكتبه الفاره أمام التلفاز أضعاف مرتبه!!




      اليوم نسجل استياءنا الشديد تجاه التهميش الغير مبرر بحق أبناء مهنة التمريض, الذين حرموا من أبسط حقوقهم ألا وهو المرتب, الذي لا يقارن بيوم عمل واحد بين الاشلاء والدماء و احتمالية التعرض للعدوى... وهم رغم كل ذلك يكدون في عملهم ويحتسبون الاجر عند ربهم...

      كما ونعلن عن شروع نقابة التمريض في سلسلة خطوات احتجاجية - لطالما حذرنا منها - حتى تعود الحقوق الى أصحابها, والتي على رأسها:
      1. صرف علاوة المخاطرة نقداً لعام 2011 حالا.
      2. إقرار بصرف المستحقات لعلاوة المخاطرة من بداية يناير 2010.
      3. رفع علاوة طبيعة المهنة الى 60% على أقل تقدير.
      4. إيقاف حملة التشويه والهجوم غير المبرر على جسم التمريض وإيقاف نقل وحدة التمريض إلى عيادة حجازي في منطقة التوام.
      5. الغاء قرار 34 المجحف, والذي عاد بالتمريض الى القرون الوسطى.
      6. صرف المستحقات المالية والعلاوة الاكاديمية لكلية فلسطين للتمريض بوزارة الصحة.

      وأخيرا: اننا نقدر جيدا خطورة وحساسية الوضع الصحي في قطاعنا الحبيب, و لن نسمح بأن تكون احتجاجاتنا سببا في زيادة معاناة المرضى... وعليه فإننا نهيب بكافة الاخوات والاخوة الزملاء الالتزام الكامل بالخطوات التي تم التوافق عليها في سلسلة الاحتجاجات دون افراط أو تفريط, ومتابعة تصريحات النقابة عن كثب, حتى يتسنى لنا أن نصل الى واقع تمريضي ووظيفي أفضل.


      وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا

      نقابة التمريض الفلسطينية الخميس الموافق18 جمادي ثاني1432هـــ
      19/مايو/2011م
      إذا كان دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يستقيم إلا باالدم فيا سيوف الله خذينى

      تعليق


      • #4
        رد: ممرضون يضربون لساعات عن العمل في مستشفيات القطاع

        يجب اسقاط وزير الاطباء
        إذا كان دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يستقيم إلا باالدم فيا سيوف الله خذينى

        تعليق


        • #5
          رد: ممرضون يضربون لساعات عن العمل في مستشفيات القطاع

          بسم الله الرحمن الرحيم
          "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا "
          جمهور التمريض الكريم/
          ها هي الجهات الرسمية تتنكر لوعودها، و تتجاهل الحقوق المشروعة للممرضين، و كأن الممرضين مواطنين من الدرجة الثانية، إن سياسة المماطلة، والتجاهل هذه جاءت على ما يبدوا ردا على موقف الممرضين المسئول، والذي وضع المصلحة الوطنية فوق المصالح الخاصة، ويبدوا أن هذا الحلم قد قوبل بمزيد من التجاهل.
          إننا نرى في أجواء المصالحة الفلسطينية فرصة سانحة لكي نتصالح مع أنفسنا، و أن يوضع الحق في نصابه، و أن تنفذ الوعود ،وندعو الجميع إلى التعامل بمسئولية مع مطالب التمريض العادلة.
          إننا في الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية وكما عودنا جمهورنا الكريم لن نقف متفرجين، و سنكون أول المبادرين من اجل التمريض و الممرضين و إننا نؤكد على ما يلي:

          أولا) أن تحسين رواتب الممرضين المتدنية هو أمر غير قابل للتفاوض .
          ثانيا ) إن الاستمرار في تجاهل مطالب الممرضين حتما سيقود إلى أزمة لا يحمد عقباها.
          ثالثا ) إننا ندعو نقابة التمريض إلى الوقوف أمام مسئوليتها، وحمل واجبها و عدم التراجع مهما كانت الضغوطات.
          رابعا ) إننا ندعو جمهور الممرضين إلى الوقوف بقوة خلف الهيئة الإدارية لنقابة التمريض، و الالتزام بكل الفعاليات التي يجب أن تحقق مطالب الممرضين العادلة .

          و معا و سويا و حتى تحقيق مطالب الممرضين
          و رفع شأن مهنة التمريض

          الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية – محافظات غزة
          </b>
          إذا كان دين محمد صلى الله عليه وآله وسلم لا يستقيم إلا باالدم فيا سيوف الله خذينى

          تعليق


          • #6
            رد: ممرضون يضربون لساعات عن العمل في مستشفيات القطاع

            مشكور اخي وجزاك الله خير

            وان شاء الله الحال يتحسن والوضع يكون افضل
            بس اضراب قطاع الطبي مصيبة لانو بختلف عن باقي القطاعات في المجتمع ومثل مهو معروف انو للاسف بعض الاطباء مو متذكرين شي من القسم تبعهم

            تعليق

            يعمل...
            X