إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يعلون:أفرجنا عن أموال السلطة بعد تأكدنا من ان التنسيق مستمر .

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يعلون:أفرجنا عن أموال السلطة بعد تأكدنا من ان التنسيق مستمر .

    الضفة المحتلة-فلسطين الآن

    أكد رئيس أركان الجيش الصهيوني السابق الوزير موشيه يعلون من الليكود أن حكومة نتنياهو أفرجت عن أموال سلطة فتح المجمدة عقب توقيع اتفاق المصالحة ، بعد أن تأكدت من استمرار التنسيق الأمني بين الجانبين.



    وقال في تصريحات له "لقد أفرجنا عن هذه الأموال لأننا تمكننا من التأكد من أن الاتفاق بين فتح وحماس لم تكن له تداعيات, التعاون الأمني (بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية) استمر على الأرض".


    وكانت سلطات الاحتلال جمدت مطلع الشهر تحويل أرصدة شهرية قدرها 300 مليون شيكل (59.6 مليون يورو) إلى سلطة فتح في إجراء لقي انتقادات من جانب الأسرة الدولية وداخل الحكومة نتنياهو حتى.



    ويدفع الاحتلال لسلطة فتح بالضفة الضرائب التي تقوم بجمعها نيابة عنها على البضائع التي تمر عبر الموانئ والمطارات الإسرائيلية في إطار المساعدات الاقتصادية التي جاءت في اتفاقات اوسلو (1993)




    وتشكل هذه الأموال التي تصل قيمتها إلى ما بين 700 مليون و مليار يورو في العام ثلثي الميزانية السنوية سلطة فتح.


    وكان وزير المالية الصهيوني يوفال شتاينتز أعلن في الأول من ايار/مايو تجميد تحويل الأموال لسلطة عباس اثر توقيع اتفاق المصالح الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس

    .





    إلى ذلك طالب يعلون بالتحقيق في كيفية اختراق الفلسطينيين للحدود في مجدا شمس شمال لبنان منوها إلى أن معلومات استخبارية وردت عن محاولات للاختراق ولم يكن هناك استعدادا كافيا لها.





    من جانبه ، أعلن وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك أن المستقبل سيشهد محاولات عديدة وأكثر تعقيدا لاختراق الحدود مع فلسطين المحتلة في ظل ما حدث في يوم النكبة والذي أسفر عن سقوط العديد من القتلى الفلسطينيين.



    وزعم باراك أن جيشه تصرف بحكمة مشيرا إلى انه "لولا التصرف بضبط النفس لكان عدد القتلى وصل إلى المئات.



    وقال إن جيشه "سيحقق في أحداث مجدل شمس التي أسفرت عن مقتل 10 أشخاص في ظل نجاح مئات المتظاهرين في اختراق الحدود والوصول إلى داخل هضبة الجولان".
يعمل...
X