إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عاجل وبالفيديو: صحفي إيرلندي يحاول اعتقال بلطجي الخارجية الصهيونية ليبرمان في بروكسل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاجل وبالفيديو: صحفي إيرلندي يحاول اعتقال بلطجي الخارجية الصهيونية ليبرمان في بروكسل

    الفيديو ... http://www.youtube.com/watch?v=_ZGBeVRL52A

    تفاصيل الخير نقلاً عن وكالة صفا الفلسطينية


    صرخ صحفي "فلسطين حرة"، و" إسرائيل دولة الفصل العنصري"، و"أوقفوا الجرائم الإسرائيلية" في بداية المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في بروكسل.

    وحاول الصحفي الايرلندي ديفيد كرونين اعتقال ليبرمان طبقًا لما تسمح به بعض القوانين الأوروبية من قيام المواطنين باعتقال والسيطرة على أشخاص يعتقد أنهم ارتكبوا جرائم إلى أن تحضر الشرطة.

    وقال كرونين في تصريح خاص لوكالة "صفا" إنه فعل ذلك أمام ليبرلمان لأنه يعتقد أن إسرائيل دولة عنصرية.

    وتابع "لا بد بالتالي ليبرمان أن يحاسب على جرائمه، وقد اعترفت الأمم المتحدة منذ عام 1973 بجريمة الفصل العنصري (...) التعريف التابع للأمم المتحدة يشير إلى هيمنة جماعة عرقية ضد أخرى..".

    يتم أيضًا –وفق كرونين- سرد الفصل العنصري باعتباره جريمة بموجب نظام روما الأساسي، والتي بموجبها تم تأسيس المحكمة الجنائية الدولية.

    من جهته، قال عضو مجلس العلاقات الأوروبية الفلسطينية المعروف بCEPR ستويرات كولي في تصريح خاص لوكالة "صفا": "نعتقد أن ما قام به ديفيد يعبر عن حالة الغضب تجاه ما ترتكبه إسرائيل من انتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين".

    ودعا كولي باسم مجلسCEPR كل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمانيين الأوروبيين إلى اتخاذ مواقف جادة تكبح جماح التغول الإسرائيلي في انتهاك حقوق الإنسان في الأراضي المحتلة، وضرورة إجبارها بالالتزام بالأعراف والمواثيق الدولية بما فيها ميثاق جنيف.

    من جانبه، عبر عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة رامي عبده في تصريح خاص لوكالة "صفا": عن تقدير الحملة لما قام به الصحفي كرونين .

    ولفت عبده إلى أن مجرمي الحرب الإسرائيليين وعلى رأسهم المتطرف ليبرمان ما كان ينبغي أن يسمح لهم بلقاء مسؤولين أوروبيين.

    وقال إن الفلسطينيين يتوقون اليوم أكثر من أي وقت مضى إلى موقف جاد من دول الاتحاد الأوروبي تجاه قضاياهم المصيرية والمتمثلة في إنهاء الاحتلال والاستيطان والحصار المفروض على قطاع غزة دون أدنى اعتبار للمعايير الإنسانية.
    الاعلام الحربي لواء رفح
يعمل...
X