إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

فتح طلبت المال والسلاح من أوروبا فوراً وأولمرت إتصل بقادة العالم تحضيراً لرد شديد على

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فتح طلبت المال والسلاح من أوروبا فوراً وأولمرت إتصل بقادة العالم تحضيراً لرد شديد على

    قال التلفزيون الإسرائيلي أن " صبر" أولمرت نفذ على إطلاق الفلسطينيين الصواريخ من غزة ضد سديروت ومستوطنات إسرائيلية في النقب الغربي ..

    ورفض أولمرت " إخلاء" سكان سديروت في إشارة للحافلات التي أرسلها الملياردير اليهودي جايداميك لحمل الأطفال والنساء من سديروت الى منتجعات إيلات ..

    وقال المراسل السياسي للقناة الثانية : "إن أولمرت أجرى اليوم عدة إتصالات مع قادة العالم تحضيراً لرد إسرائيلي شديد ضد قطاع غزة" .

    ولكن خبراء ومحللين عسكريين قدروا أن الرد الإسرائيلي لن يكون بواسطة الدبابات، وإنما بواسطة سلاح الجو في إشارة لعمليات إغتيال قد تطال نشطاء التنظيمات أو غيرهم .

    وقدَّر الإسرائيليون عدد الصواريخ الفلسطينية التي سقطت الأربعاء على سديروت بحوالي 20 صاروخاً، فيما تعتقد أجهزة الأمن الإسرائيلية أن قيام حماس بإطلاق هذه الصواريخ يهدف الى جر رجل إسرائيل الى أحداث غزة وأن قادة الأجهزة الأمنية أبلغوا رئيس الوزراء إيهود أولمرت بهذه التقديرات ..

    من جانبه رد أولمرت حرفياً :" أنا أعرف ذلك ولكن صبري نفذ، ولابد من رد عسكري على غزة "..

    من جانب آخر إدَّعى المحلل السياسي أودي سيجل أن حركة فتح طلبت من أوروبا إغاثة عاجلة بالسلاح والمال لتستطيع الوقوف في وجه حماس.

    وقال سيجل" أن قادة من فتح أبلغوا الأوروبيين حرفياً: "أن حركة حماس تقوم بتصفية فتح إذا لا تحصل فتح فوراً على المال اللازم والسلاح" .

    واعرب المحلل السياسي الإسرائيلي عن اعتقاده أن أمريكا وإسرائيل ستضطران في مثل هذه اللحظات للموافقه على طلب فتح ولكن لا يعرف بعد ما يمكن أن تؤول اليه الأمور .

    من جانبه أكد التلفزيون الإسرائيلي على أن رئيس السلطة محمود عباس رفض جميع الدعوات لإعلان حالة الطوارىء دون أن ينجح المحللون الإسرائيليون في تخمين الخطوة القادمة للرئيس أبومازن !! ..

    ويعتقد المحللون الإسرائيليون أن أولمرت سوف يسمح لسلاح الطيران والإستخبارات للبدء بحملة إغتيالات قاسية ضد نشطاء وقادة في المنظمات الفلسطينية .

    هذا ونفذت اسرائيل اليوم وعدها وشن طيرانها غارات جوية على اهداف في غزة اسفرت عن استشهاد 4 من افراد القوة التنفيذية وكتائب القسام الذي استشهد احد عناصرها وهو رامي زقوق مساء اليوم في غارة اسرائيلية على مخيم جباليا شمال غزة.
يعمل...
X