إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اقرأ أخبار الحمساوي ـ الذي جردت قيادته من الحركة من قبل نزال ـ المفرط في التفاؤل..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اقرأ أخبار الحمساوي ـ الذي جردت قيادته من الحركة من قبل نزال ـ المفرط في التفاؤل..

    أحمد يوسف : سيتم الاعلان عن اتفاق التهدئة النهائي الاثنين
    2009-02-14 12:05:06


    غزة -فلسطين برس- كشف القيادي في حركة حماس احمد يوسف أن اتفاق التهدئة النهائي بين حماس وإسرائيل سيتم الاعلان عنه يوم الاثنين المقبل برعاية مصرية في القاهرة.

    وقال يوسف لـ «عكاظ» ان القاهرة اعطت ضمانات لحماس بالتزام اسرائيل بالاتفاق نصا وروحا. مشيرا في الوقت نفسه الى اتفاق وشيك ينهي الانقسام الفلسطيني.

    ونفى يوسف ان يكون ملف الافراج عن الاسير الاسرائيلي جلعاد شاليت لدى حماس ضمن اتفاق التهدئة المرتقب قائلا ان ملف شاليط يعتبر ملفا مستقلا تماما وهو مرتبط بعملية واسعة لتبادل الاسرى بين الاسرائيليين والفلسطينيين.

    ولفت يوسف الى ان اتفاق التهدئة سيعمل على تسريع ملف تبادل الاسرى بين حماس واسرائيل مؤكدا ان الحركة تطالب اسرائيل باطلاق سراح 1400 أسير فلسطيني مقابل الإفراج عن شاليط ، وترددت مؤخرا أنباء عن إمكانية إتمام صفقة تبادل أسرى ضمن الاتفاق الذي تتوسط فيه مصر.

    وقالت ان من المرجح أن تفرج اسرائيل عن نحو 1000 معتقل فلسطيني مقابل شاليط. وحول الجدول الزمني للتهدئة اوضح ان التهدئة ستكون لمدة سنة ونصف وستلتزم بها حماس التزاما كاملا موضحا ان على اسرائيل ايضا السعي لضمان هذه التهدئة وعدم اللعب بملف فتح الحدود واغلاق المعابر ومن ثم فتحها ووضع الاشتراطات التي تعيق سهولة وصول البضائع والمساعدات الإنسانية.

    واكد يوسف عن وجود مؤشرات ايجابية للغاية بين فتح وحماس على ضوء اللقاءات التي تمت في القاهرة موضحا ان اجتماع المصالحة الفلسطينية سيعقد في 22 من الشهر الحالي. وحول نتائج لقاء وفد حماس مع فتح قال ان الحركتين قررتا تصميمهما على إنهاء حالة الانقسام والاتفاق على وقف الحملات الإعلامية وإقرار آليات وصيغ لدراسة وإنهاء ملف الاعتقالات لتوفير البيئة لنجاح الحوار المقرر عقده في القاهرة في 22 من شهر فبراير الجاري.

    وشدد على ان حماس تدرس بجدية ورقة المبادئ الاساسية التي وضعتها مصر ووزعتها على الفصائل ستكون اساسا للحوار المرتقب مشيرا الى ان الورقة تتضمن الاتفاق على تشكيل حكومة توافق وطني إلى جانب إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية جديدة، وإعادة هيكلة الأجهزة الأمنية وتفعيل منظمة التحرير. وخلص الى انه تم الاتفاق على تشكيل عدة لجان من ضمنها لجان الحكومة والانتخابات والأمن ومنظمة التحرير والمصالحة الداخلية إلى جانب لجنة التوجيه العليا التي تشكل مرجعية عمل اللجان، من مصر والجامعة العربية.
يعمل...
X