إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مرددين شعار"الوحدة هي الأساس": فلسطينيوا الضفة يخرجون بمسيرات حاشدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مرددين شعار"الوحدة هي الأساس": فلسطينيوا الضفة يخرجون بمسيرات حاشدة

    مرددين شعار"الوحدة هي الأساس": فلسطينيوا الضفة يخرجون بمسيرات حاشدة مطالبة بالوحدة ومنددة بالجرائم الإسرائيلية في غزة

    بيت لحم – وكالة قدس نت للأنباء

    طالب متظاهرون فلسطينيون في الضفة الغربية بالوحدة الوطنية وإنهاء حالة الإنقسام الداخلي والإنفصال بين الضفة وغزة، في الوقت الذي إندلعت فيه مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي بمدينة الخليل جنوب الضفة".

    جاء ذلك خلال مسيرات عمت أرجاء الضفة الغربية جمعت الآف من الفلسطينيين بكافة فصائلهم وأطيافهم السياسية عقب صلاة الجمعة".

    وإنطلقت المسيرة الحاشدة من مسجد جمال عبد الناصر بمدينة البيرة عقب صلاة الجمعة بإتجاه دوار المنارة وسط المدينة".

    وتوصلت الشرطة الفلسطينية لإتفاق مع المشاركين بالمسيرة بضرورة إنزال الرايات الحزبية ورفع العلم الفلسطيني ".

    ورفع المشاركون العلم الفلسطيني مرددين شعارات مطالبة بالوحدة ورص الصفوف لمواجهة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

    وندد المشاركون" بالمجازر الإسرائيلية في غزة، مطالبين في الوقت ذاته القيادة الفلسطينية وحركتي فتح وحماس بالعودة للوحدة للتصدي للجرائم الإسرائيلية ".

    وفي مدينة الخليل جنوب الضفة : إندلعت مواجهات عنيفة بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الجيش الإسرائيلي في وسط المدينة ، أطلقت خلالها القوات الإسرائيلية القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع ما أدى لإصابة العشرات من المتظاهرين بحالات إختناق".

    وفي غضون ذلك جرح العديد من أفراد الشرطة الفلسطينية والمشاركين بجروح في مواجهات اعقبت منع الأجهزة الأمنية رفع الأعلام الحزبية وفقط رفع العلم الفلسطيني، الأمر الذي أدى لحدوث مشادات بين الطرفين في الوقت الذي رفع فيه مشاركون من حركة حماس الأعلام الخضراء التابعة لها".


    وفي بلدة بيت أمر .. شهدت المدينة مواجهات عنيفة بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الجيش ".

    وفي مدينة بيت لحم : نظم الفلسطينيون مسيرة منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

  • #2
    خطيب المسجد الأقصى: الشعب الفلسطيني مؤمن وصابر ولن يرضي بالذل والهوان فأين الحكام العرب من بكاء الأطفال والنساء والشيوخ


    القدس المحتلة- وكالة قدس نت للانباء
    استنكر فضيلة الشيخ يوسف أبو سنينه خطيب المسجد الأقصى المبارك، اليوم، ما تقوم به سلطات الاحتلال من إغلاق المسجد الأقصى المبارك أمام جموع المصلين من أبناء هذه الأرض المقدسة، وفرض إجراءاتها العسكرية المشددة على مداخل وحواجز المدينة المقدسة.

    وتساءل أبو سنينه من على الرحاب الطاهرة ومن علياء المنبر الشريف في خطبة الجمعة" في المسجد الأقصى اليوم:"لماذا تمنعون الناس من الوقوف بين يدي الله ومن أداء الصلوات والتوجه إلى الله ، مخاطبا الاحتلال بالقول:" كفاكم ظلما فان عمركم قصير ".

    كما وتساءل فضيلته " أين الحكام العرب من بكاء الأطفال والنساء والشيوخ والرجال، وأين هم من صرخات الثكلى واليتامى؟ أين نجدت الرجال وأين نخوة الأبطال؟ماذا قدم لكم الحكام العرب في هذه الأيام العصيبة؟ الذي يقصف بها شعبنا في قطاع غزة برا وبحرا وجوا والقرار واضح شجب واستنكارات فأحوالهم سيئة واقو الهم مبيته ونفوسهم ضعيفة".

    وقال فضيلة الشيخ" ان الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يعيش أوضاعا صعبه جراء القصف المستمر لليوم السابع على التوالي, مضيفاً " الطفل يقتل أمام أمه وأبيه والأب الذي يقتل أمام أبنائه وأقربائه كل ذلك يحدث على مرأى ومسمع العالم ولا أحد يقول لهم كفاكم سفك للدماء كفاكم قتل للأبرياء ؟!!.

    وتسائل ابو سنينه " أين العالم الذي يتحدث بالحضارة؟ أين ما يسمي بالنظام العالمي الجديد؟ أين الديمقراطية الزائفة ؟, متابعاً " لماذا يذبح القوي يفترس الضعيف !! وكيف نطالب الآخرين بالتحرك والمسلمون أنفسهم لم تتحرك؟!!! فهل يهدئ لنا نوم إذا تركنا إخواننا وهم يحتاجون إلى الغذاء والدواء والكساء والغطاء.؟.

    وقال للعالم العربي والإسلامي كيف لك بال أنت تأكل ملئ بطنك وتنام ملئ جفنك وإخوانك ينامون وبطونهم خاوية وعيونهم من الهم باكيه, مؤكداً ان الشعب الفلسطيني مؤمن وصابر ولن يرضي بالذل والهوان وحينما تهدد حقوقنا وانتهاك حرماتنا التي تتعرض للظلم والقتل والإبادة فإننا ندافع عن أنفسنا بكل طاقاتنا وبكل ما نملك من قوة".

    وطالب الشعب الفلسطيني بجميع فصائله الوطنية بالتوحيد والترابط وان تكون كلمتهم واحدة كما ارادها الله تبارك وتعالى.

    وقال الشيخ ليت لنا معتصم فيقول ويااه معتصماه ليس لنا خليفة ونقول وياااه خليفتاه فما أكثر الرجال حين تعدهم ولكنهم من الناخبات قليل ذهبت الخلافة التي كانت تجمع ذاك الأمة وتضمها في إطار واحد وتجعل منها قوة مرهوبة تحتاجها سائر الأمة.
    وفي نهاية الخطبة الجمعة أقيمت صلاة الغائب على أرواح شهداءنا البواسل الذين سقطوا جراء القصف على قطاع غزة.

    تعليق


    • #3
      اصابة خمسة مواطنين برصاص الاحتلال خلال مواجهات مع جنود الاحتلال في بلدة جيوس قضاء قليقلية


      قلقيلية – وكالة قدس نت للأنباء
      أصيب خمسة مواطنين فلسطينين برصاص قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جيش قضاء مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

      وذكر شهود عيان لمراسلنا أن مواجهات اندعلت بين المواطنين وجنود الاحتلال خلال مسيرة جماهيرية انطلقت بعد ظهر اليوم ,في البلدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة وضد جدار الفصل.

      وقال الشهود أن الطواقم الطبية نقلت الجرحى الخمسة إلى إحدى المستشفيات لتقلى العلاج ...

      تعليق


      • #4
        مستوطن يحاول دهس عدد من المصلين في نابلس


        فلسطين اليوم: نابلس

        اندلعت مواجهات عنيفة بعد ظهر اليوم الجمعة بين مئات المواطنين في قرية حوارة جنوب نابلس وبين قوات الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب محاولة مستوطن إسرائيلي دهس عدد من المصلين أثناء خروجهم من مسجد حوارة عقب الصلاة.



        وقال عواد نجم احد قادة فتح في حوارة في تصريحات صحفية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي فرضت منع التجوال المشدد على القرية، ونشرت العشرات من القناصة وجنود الاحتلال على أسطح المباني، فيما اعتقل الجيش الفتى وليد خالد نمر 12 عاما من منزل عائلته خلال حملة مداهمات لعدد من المنازل في القرية.



        وأكد نجم أن خمسة شبان أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال على المواطنين في محاولة لتفريقهم، مؤكداً أن مستوطنا كان يقود سيارة من "تويوتا" خضراء اللون حاول دهس عدد من المصلين أثناء خروجهم من المسجد، حيث اقتحم الشارع بصورة "جنونية" على مرأى جنود الاحتلال الإسرائيلي

        تعليق


        • #5
          اعتقال شاب فلسطيني حاول طعن حارس إسرائيلي قرب حاجز "ترقوميا" بالخليل


          فلسطين اليوم : ترجمة خاصة

          حاول شابٌ فلسطيني صباح اليوم الجمعة، طعن حارس إسرائيلي على حاجز ترقوميا إلى الجنوب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

          ولم يصب الحارس –بحسب مزاعم الإذاعة العبرية العامة- بأذى، فيما لفتت إلى أنه تم اعتقال الشاب وجاري التحقيق معه.

          تعليق


          • #6
            وحدة الشعب وليس وحدة الحكومات فهناك فرق شاسع بين حكومة دايتون المتآمرة على غزة والتي تقف موقف المتربص بغزة وبين حكومة غزة التي تقاوم وتصمد بفضل الله عز وجل

            تعليق

            يعمل...
            X