إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

النشرة الإسرائيلية ليوم الاثنين 22-12-08

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • النشرة الإسرائيلية ليوم الاثنين 22-12-08

    النشرة الإسرائيلية ليوم الاثنين 22-12-08
    IDF –الناطق العسكري الأسرائيلي
    05:46 اعتقلت قوات جيش الدفاع العاملة في الضفة الغربية الليلة الماضية10 مطلوبين فلسطينيين
    - في زيتا جنوب غرب جنين اعتقل 3 مطلوبين. - في نابلس اعتقل 7 مطلوبين.
    جميع المعتقلين أحيلوا إلي التحقيق لدي أجهزة الأمن.

    Yeshanews
    حصاد الأحد 21.12.08
    23:01 سقوط قذيفة هاون على حوربوت نتساريم .
    22:59 إطلاق نار من مضادات أرضية على مروحيات إسرائيلية مقابل نحال عوز ، وتم الرد على مصادر النيران .
    22:05 سقوط قذيفة هاون في منطقة نحال عوز وأخرى على كفار عزة .
    21:58 سقوط قذيفة صاروخية في أراضي الخلاء بين الكبوتسين في داخل المجلس الاقليمي اشدوت نقب .
    21:47 توضيح : في الشجاعية مروحية إسرائيلية تهاجم منصة للصواريخ .
    21:40 حسب مصادر عربية هجوم على الشجاعية .
    20:47 توضيح : نتيجة سقوط الصاروخ على شعر هنيقب يوجد أضرار في منزل .
    20:33 مشاهدة صاروخ باتجاه مفلسيم .
    16:44 إلقاء زجاجة حارقة على نقطة مراقبة للجيش في كريات نتفيم .
    15:51 سقوط قذيفة صاروخية على منطقة مفلسيم .
    14:24 إطلاق نار علي عمال الهندسة كانوا يعملون في الجدار الحدودي بالقرب من كوسفيم دون وقوع اصابات .
    13:38 صاروخ ينطلق باتجاه باري .
    13:36 سقوط صاروخ داخل القطاع مقابل سديروت.
    13:06 قذيفة صاروخية علي علوميم.
    12:06 صاروخ ينطلق باتجاه منطقة كسوفييم.
    12:06 سقوط قذيفة صاروخية بالقرب من كيبوتس علوميم.
    10:17 سقوط صاروخ آخر على المنطقة الصناعية في أشكلون دون إصابات .
    10:13 سقوط صاروخ على المنطقة الصناعية في أشكلون دون إصابات .
    09:07 بيت حانون : دمر سلاح الجو ثلاث منصات جاهزة لإطلاق الصواريخ .
    08:56 مصادر عربية هجوم جوي على شمال قطاع غزة .
    08:36 حتى الآن ومنذ الصباح سقوط 8 صواريخ على أراضي إسرائيلية و6 داخل القطاع مقابل بيت حانون .
    08:11 سديروت : وقوع أضرار داخل منزل وإصابات بالصدمة .
    07:58 سقوط صاروخ في سديروت وصاروخ في شعر هنيقب وصاروخ على كيبوتس في شعر هنيقب .
    07:44 سقوط صاروخ في ساعات الفجر في منطقة بالقرب من كيبوتس في شعر هنيقب وصاروخ على اشكول 07:40 سقوط صاروخ بالقرب من كيبوتس داخل المجلس الاقليمي حوف اشكلون .
    07:21 سقوط صاروخ في الحمامات الزراعية التابعة لنتيف هعسراه ، واصابة عامل اجنبي في يده .

    عناوين الصحف الإسرائيلية
    الصحف العبرية الرئيسية الصادرة هذا الصباح تناولت التصعيد العسكري في منطقة قطاع غزة على اولاها
    معاريف:
    ***رئيس الشاباك يقول ان مدى الصواريخ قد يصل بئر السبع "لحماس قذائف صاروخية قادرة على الوصول إلى منطقة كيريات غات وأشدود وحتى إلى ضواحي بئر السبع" ... من جهة أخرى قال إن حماس معنية باستمرار التهدئة ولكنها تريد الحصول على شروط أفضل بما في ذلك رفع الطوق عن قطاع غزة والتزام إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية وتطبيق التهدئة في الضفة الغربية أيضاً... رئيس جهاز الأمن العام اضاف إنه لا يوجد في الوقت الحاضر وسيط ناجع بين إسرائيل وحماس مؤكداً أن مصر تحبذ في الفترة الراهنة وقوف موقف المتفرج. وأشار بهذا الصدد إلى انعدام الثقة بصورة كاملة بين مصر وحماس من جهة أخرى توقع السيد ديسكين أن تعود حماس وتطلب من مصر القيام بدور الوسيط في المستقبل...
    *** فلسطيني يتحول الى طالب يهودي يتعلم في معهد ديني- يشيفا.. الشاب من الخليل كان قد فر من ايدي حماس
    ***حماس يعطي الضوء الاخضر للمنظمات الفلسطينية باطلاق القذائف... فتح شارك ايضا باطلاق القذائف امس باتجاه اسرائيل
    ***المحاولة الاخيرة... اولمرت الى انقره للتباحث حول المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل وسوريا.... اولمرت قد يلتقي موفدا سوريا خاصا في العاصمة التركية في حين نفت مصادر في ديوان رئيس الوزراء علمها بالامر.
    وكانت سوريا قد اعلنت مؤخرا انها قدمت الى الوسيط التركي وثيقة توضح موقفها من حدود هضبة الجولان لا سيما في منطقة بحيرة طبريا وهي بانتظار رد اسرائيل عليها تمهيدا لاستئناف المفاوضات.


    هارتس:
    ****سياسيون يطالبون باراك للقيام بعملية عسكرية فورية في قطاع غزة.. الوزير ايلي يشاي قال انه يجب على اسرائيل الرد باطلاق النار باتجاه مصادر النيران واستئناف عمليات القتل المستهدف وضرب بالبنى التحتية الارهابية في قطاع غزة, وأشار الى أن اسرائيل تملك العديد من الوسائل للعمل ضد حماس قبل اللجوء الى تنفيذ عملية برية التي نحن في غنى عنها.. النائب الأول لرئيس الوزراء الوزير حاييم رامون : لاسرائيل وسائل عسكرية واقتصادية وسياسية من شأنها أن تؤدي الى زوال سلطة حماس في القطاع و ما من ضرورة للقيام بعملية برية لضرب حركة حماس.... الوزير براك وجه انتقادا الى بعض اعضاء الحكومة قائلا ان التصريحات الملتهبة التي يطلقها بعض الوزراء تمس بقدرة سكان التجمعات السكنية في النقب الغربي على الصمود... اطلاق اكثر من 15 قذيفة صاروخية باتجاه اسرائيل واصابة مباشرة في منزل.... رئيس الشاباك يقول ان مدى الصواريخ قد يصل بئر السبع ...
    ***الجرحى الروس في حادث السير في جنوبي البلاد الاسبوع الفائت, يرفضون العودة الى ديارهم لان العلاج هنا افضل, كما يقولون..
    *** لاول مرة تخرج عضو كنيست الى عطلة ولادة وهي النائبة اناستاسيا ميخائيل من حزب اسرائيل بيتنا وهذا هو المولود الثامن... الف مبروك
    هآرتس
    خلاف عربي إسرائيلي بسبب إعلان أممي حول الشواذ
    إسرائيل انضمت لمجموعة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الذين يطالبون بتأسيس أول إعلان أممي عن حقوق الشواذ، وهي المبادرة التي لاقت رفضا كبيرا من جانب فريق معارض تدعمه الدول العربية. وأضافت أن هذا الإعلان الذي تم عرضه يوم الخميس الماضي في الجمعية العامة للأمم المتحدة يطالب بعدم تجريم الشذوذ الجنسي.وأشارت الصحيفة إلي أن المندوب السوري قام خلال هذه الاجتماع بقراءة بيان وضعته المعارضة، ويؤكد علي أن مثل هذا الإعلان سوف يؤدي إلي ارتفاع معدلات الجرائم الجنسية التي يتم ارتكابها ضد الأطفال. وقالت الصحيفة أن فرنسا وهولندا هما من قاما بإطلاق هذا الإعلان في أعقاب الذكري الستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان مطلع هذا الشهر.ونقلت الصحيفة عن ماكسيم فيرهاجين، وزير الخارجية الهولندي قوله :" تلك هي المرة الأولي في التاريخ التي تعبر فيها مجموعة من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة عن اعتراضها علي التجريم المبني علي التوجه والهوية الجنسية. كما أن مثل هذا الأمر لم يعد من الأمور التي يحظر التطرق إليها ". هذا وقد امتنعت كل من الولايات المتحدة وروسيا والصين عن التصويت علي هذا الأمر. وقد قامت الأرجنتين بقراء هذا الإعلان غير الإلزامي خلال جلسة عامة، وقد تمكن الدبلوماسيون الذين يروجون لها حتي الآن من تجميع 66 توقيع مؤيد له.

    يديعوت احرونوت:
    *** واحد من كل 8 اسرائيلين معرض لاطلاق الصواريخ و الان اصبح الامر رسميا , فباستطاعة حماس ضرب اهداف في بئر السبع...
    *** ابناء الكيبوتسات يعودون الى صدارة خريجي دورات سلاح الجو الاسرائيلي بعد انقطاع وتراجع في عددهم...
    أولمرت: دمي يغلي عندما يتصلون بي ليلاً ليبلغوني بسقوط صواريخ::
    أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت خلال جلسة الحكومة الإسرائيلية أن دمه يغلي عندما يتصلون به ليبلغوه ليلاً عن سقوط صاروخ في "سديروت" أو أحد الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة.وأشار أولمرت إلى أنه يجب الرد عسكرياً على غزة، لافتاً إلى أنه أعطى تعليماته للأجهزة الأمنية الإسرائيلية للاستعداد لما يمكن فعله.وحسب أقواله فإن "تصريحات وزراءه الداعية لاجتياح القطاع هي تصريحات لا فائدة منها و تلحق الضرر بصمود سكان "سديروت" وجنوبي إسرائيل".

    أولمرت : أي حكومة تتحلى بالمسؤولية لا تتحمس لخوض معركة عسكرية على غـزة
    صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي أيهود أولمرت بأن حكومة تتحلى بالمسؤولية لا تتحمس لخوض معركة عسكرية إلا أنها لا تتهرب من خوض مثل هذه المعركة.وأوضح ان اسرائيل سترد بالطريقة الملائمة وفي الوقت الملائم على الاعتداءات الصاروخية الفلسطينية وأن المناقشات مستمرة مع وزير الدفاع ووزيرة الخارجية لتحديد الرد الملائم على جميع السيناريوهات.جاءت تصريحات أولمرت هذه في مستهل جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية التي تكرس لمناقشة آخر تطورات الوضع في ظل التصعيد الأمني في محيط قطاع غزة.وبدوره حمل الوزير ايلي يشاي على وزير الدفاع أيهود براك وقال ان براك بمعزل عن الواقع وانه لو كانت أواسط البلاد قد تعرضت لمثل هذه الاعتداءات لكان الوضع يختلف تماما.وبدوره قال الوزير مئير شطريت ان جيش الدفاع يلتكأ ويجب عليه ادخال قواته الى قطاع غزة دون اخضاعها لأي قيود لأن الهدف الاسمى هو ضمان أمن سكان دولة اسرائيل.

    ديسكين: صواريخ حماس يمكنها أن تصل إلى مشارف بئر السبع
    صرّح رئيس جهاز المخابرات العامة (شاباك)، الأحد في اجتماع الحكومة الإسرائيلية، أن حركة حماس تملك قدرات عسكرية صاروخية لقصف مدينتي كريات جات وأشدود، ويمكن لصواريخها أن تصل حتى لمشارف مدينة بئر السبع.وأضاف ديسكين أن حماس سمحت للتنظيمات الفلسطينية ولكتائبها المسلحة بتجديد القصف "علينا أن لا نخطئ بفهم حركة حماس فهي معنية بتجديد التهدئة لكن مع تحسين شروطها، حماس تريد أن نفكّ الحصار ونوقف الاعتداءات ونوّسع التهدئة لتشمل الضفة الغربية".وأضاف ديسكين أن حركة حماس لم تقرّر بعد استخدام كل قوة الردّ التي تملكها، وأن الحركة ستدرس ردّا واسعًا أكثر في حال تراكم ظروف تعطيها الشرعية لاستخدام هذه الأدوات، وصرّح "نحن نقدّر أنه في حال أصبنا الممتلكات ذات الأهمية ستردّ حماس بصواريخ بعيدة المدى".وحول الوساطة المصرية، صرّح ديسكين "لا يوجد وسيط فعّال ومؤثّر حقًا بين إسرائيل والجانب الفلسطيني، المصريون يجلسون على الجدار وينعدم الثقة بينهم وبين حماس، لكن علينا عدم الاستخفاف بالوسيط المصري، ففي حال وجود حماس في وضعية معينة يحتاجون فيها الوساطة المصرية سيعود المصريون ليكونوا طرفًا".وفي المقابل، صرّح وزير الحربية الإسرائيلي إيهود براك أنه في حال رغبة الإسرائيليين في العودة للتهدئة فإنهم سيحتاجون لعملية عسكرية واسعة، لكن المطلوب هو الدقة في الحقائق، لأنه لا توجد معادلات سحرية تمكّن من توجيه ضربة فيعود الهدوء وتنهار جماس، على حدّ تعبير براك.

    تيك ديبكا
    صواريخ غزة تنهمر ووزراء "إسرائيل" يتجادلون في كيفية الرد عليها::
    ذكر موقع "تيك ديبكا" الاستخباري الإسرائيلي :" انه خلال انعقاد جلسة الحكومة الإسرائيلية بمعظم وزرائها لم تتوقف صواريخ غزة عن السقوط"، لافتاً إلى أن الوزراء الإسرائيليين تجادلوا فيما بينهم للرد على تلك الصواريخ.وبيّن الموقع الإسرائيلي أن الوزراء انقسموا في اقتراحاتهم بشأن الرد إلى ثلاث اتجاهات الأول يدعو لشن عملية عسكرية واسعة في غزة والثاني يدعون لإعداد الجيش لشن تلك العملية وآخرين يقولون: لا زال الوقت غير مناسب.

    باراك: لا يمكن تقويض الحكم الحمساوي بدون إعادة الاستيلاء على قطاع غـزة
    قال وزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك إنه لا يمكن تقويض الحكم الحمساوي في قطاع غزة بدون إعادة الاستيلاء على القطاع.من جهة أخرى قال باراك إنه لا يمكن وقف الاعتداءات على الأراضي الإسرائيلية كلياً من خلال إدخال قوات كبيرة جداً إلى القطاع. وجاءت أقواله هذه خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية.

    نتنياهو من سديروت: هناك خطوات كثيرة لمعالجة الصواريخ بدون احتلال غزة ::
    دعا رئيس حزب الليكود الإسرائيلي المعارض بنيامين نتنياهو حكومة الاحتلال إلى اتخاذ خطوات أكثر صرامة لمواجهة الهجمات الصاروخية الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة.وقال "نتنياهو": إن الليكود سيقدم دعماً لحكومة الاحتلال في حالة اتخاذ مثل هذه الخطوات-على حد قوله. وزعم نتنياهو بهذه الصدد أن هناك تشكيلة متنوعة من الخطوات الممكن اتخاذها والتي لا تتطلب إعادة الاستيلاء على القطاع-على حد تعبيره. وجاءت أقواله هذه خلال جولة قام بها في مغتصبة سديروت.

    متطرفون يهود يكتبون شعارات نابية بحق النبي محمد وكلمات معادية للعرب على مسجد البحر في يافا
    قام متطرفون يهود الاحد ، بكتابة شعارات وكلمات نابية بحق النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – وكذلك كتابة كلمات معادية بحق العرب وذلك على أنحاء متفرقة من مسجد البحر في يافا ، وقد استنكر الشيخ أحمد أبو عجوة – رئيس الحركة الإسلامية في يافا – وعموم اهل يافا هذا العمل الإجرامي و المهندس زكي إغبارية – رئيس " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " هذه الجريمة النكراء ، ودعوا الى تحرك عاجل للجم هذه التصرفات العنصرية محملين المسؤولية كاملة للمؤسسة الإسرائيلية الرسمية . هذا وأفادنا محمد أشقر " أبو غازي" – عضو " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " – بأن المصلين وعند توجههم لأداء صلاة الفجر في مسجد البحر وجدوا ان متطرفين يهود قاموا بكتابة شعارات وكلمات نابية بحق الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – كجملة " باللغة العبرية " מוחמד חזיר " – "محمد خنزير" حاشاه صلى الله عليه وسلم – وكذلك كتابة كلمات معادية للعرب "מוות לערבים "- الموت للعرب – وذلك على الباب الرئيس للمسجد

    موفاز يهاجم باراك ويطالب بالرد الفوري على اطلاق الصواريخ
    قال وزير المواصلات الاسرائيلي شاوؤل موفاز صباح الاحد في تصريح لاذاعة الجيش انه يجب على اسماعيل هنية ومحمود الزهار ان لا يتنقلا بحرية في النهار تعقيبا منه على استمرار اطلاق الصواريخ، معتبرا ان حركة حماس تتحكم بالامور.وهاجم موفاز وزير الجيش باراك في عدم رده على اطلاق الصواريخ، قائلا :" من يريد ان يجلس في الطابق 14 في وزارة الجيش الاسرائيلية عليه ان لا يستمر في الجدل، ماذا ينتظر باراك ان يحدث اكثر للرد".واضاف موفاز، من غير المعقول ان يكون الرد هو اغلاق المعابر مع القطاع وفتحها، يوجد العديد من الحلول لدى الجيش للرد على هذا التصعيد من قبل حماس واطلاق الصواريخ. وذكر موفاز ان حركة حماس طالبت في الماضي بالتهدئة ولا يعقل اليوم ان هذه المنظمة "الارهابية" تتحكم في الامور، وتفرض على الواقع التصعيد والتهدئة كما تشاء، مشيرا انه يوجد في خزينة الجيش العديد من الحلول التي يجب ان تعمل فورا ودون مزيد من الجدل لوقف هذا التهديد المستمر من حماس.

    القناة السابعة
    رئيس حزب شاس: لا توجد حكومة إسرائيلية قادرة على حماية سديروت‏ من الصواريخ::
    صرح وزير التجارة والصناعة ورئيس حزب شاس الإسرائيلي أيلي يشاي أن المستوطنين من سكان سديروت وعسقلان أصبحوا يشعرون بان لا حكومة لهم في "إسرائيل" تحميهم من صواريخ غزة. وأضاف يشاى خلال تصريحات نقلها موقع المستوطنين 7 العبري أن الساعة بدأت تدق وعلى جيش الاحتلال العمل جوا لتدمير مصانع الصواريخ في غزة. وحسب أقواله لن يكون أحداً محصناً في القطاع، وانه لا يمكن لأحد إحصاء الأضرار النفسية التي لحقت بسكان جنوبي إسرائيل الذين يواجهون يومياً صواريخ غزة.
    صوت اسرائيل < iba

    22.12.08 - 09:48
    بتسيلم: مستوطنة عوفرة تعد نقطة استيطانية عشوائية يجب تفكيكها
    ادعت جمعية بتسيلم اليسارية ان مستوطنة عوفرة تعد نقطة استيطانية عشوائية يجب تفكيكها. وجاء في تقرير نشرته بتسيلم انه يستدل من السجل العقاري ان 1/3 من أراضي المستوطنة يعود لفلسطينيين من سكان قريتي عين يبرود وسلواد وان 180 دونما تندرج ضمن اراض تم اصدار امر استمكلاك بحقها قبل نحو 30 عاما الا ان البناء فيها محظور بناء على قرار السلطتين القضائية والتنفيذية. وأشار التقرير الى أن مستوطنة عوفرة لا تملك منطقة نفوذ ولم يتم اقرار أي خطة هيكلية بشأنها وأن تصاريح البناء التي تم اصدارها ليست مشروعة. لذا فانها لا تتمتع بمكانة تجمع سكاني مشروع. وقال رئيس مجلس بنيامين الاقليمي ان التقرير لا يستحق الرد لأنه لا ينطوي إلا على الكراهية غير المبررة.

    22.12.08 - 09:56
    الادارة الامريكية تطلب من اسرائيل ايضاحات حول صفقة بيع طائرات بدون طيار لروسيا
    طلبت الادارة الامريكية من اسرائيل ايضاحات حول الصفقة التي تبيع اسرائيل بموجبها طائرات بدون طيار لروسيا. وطلبت واشنطن الاستفسار عن حجم الصفقة والمركبات في الطائرات وعما اذا طالبت اسرائيل بالا تسلم الطائرات لجهة ثالثة. وكانت مصادر دبلوماسية قد ذكرت ان خلافا اندلع بين وزارتي الخارجية والدفاع حول تطبيق الصفقة بسبب تحفظات ابدتها وزارة الدفاع وتم التوصل الى تفاهم بان الصفقة لن تطبق الا اذا اتضح ان مقبولة على الولايات المتحدة.

    22.12.08 - 07:11
    ابناء الشعب اليهودي يحتفلون اليوم باول ايام عيد الانوار
    حانوكا لا يعتبر عيدا رسميا ولا تعطل خلاله الدوائر الحكومية
    يحتفل ابناء الشعب اليهودي في اسرائيل والمهجر اليوم باول ايام عيد الانوار حانوكا الذي يستمر ثمانية ايام. ويعني اسم العيد حانوكا بالعبرية - تدشين، تذكارا لتدشين الهيكل المقدس الثاني في اورشليم مجددا بعد انتصار يهودا هاماكابي واخوته ابناء الكاهن الاكبر ماتيتياهو حَشموناي على اليونانيين الذين حكموا البلاد في القرن الثاني قبل الميلاد. وتضاء خلال ايام عيد الانوار شمعدانات كهربائية على المؤسسات الحكومية والبلدية. وحانوكا لا يعتبر عيدا رسميا ولا تعطل خلاله الدوائر الحكومية ما عدا المدارس اليهودية. الشرطة رفعت درجة استعدادها تحسبا لوقوع اعمال ارهابية خلال ايام العيد وتقرر نشر قوات معززة من الشرطة في الاماكن المكتظة بالناس في مختلف انحاء البلاد.

    22.12.08 - 09:35
    مصادر فلسطينية: عباس سيلتقي مبارك غدا للعودة الى التهدئة في قطاع غزة
    اكدت مصادر فلسطينية ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس سيلتقي الرئيس المصري حسني مبارك غدا لبحث الجهود الهادفة للعودة الى التهدئة في قطاع غزة. ونقلت صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن عن مصدر موثوق به قوله ان المسؤولين المصريين كثفوا خلال الساعات الماضية اتصالاتهم مع الفصائل الفلسطينية واسرائيل للعودة الى التهدئة. وتوقع المصدر ان تبادر القيادة المصرية الى دعوة الفصائل الفلسطينية الى القاهرة لمناقشة اتفاق جديد . وفي غضون ذلك ذكرت مصادر امنية فلسطينية ان معظم قادة الفصائل الفلسطينية وخاصة في حركتي حماس والجهاد الاسلامي اختفوا عن الانظار لإحباط المساعي الاسرائيلية لاستهدافهم.

    22.12.08 - 08:19
    عقد مؤتمر اقليمي حول المياه في الجانب الاردني من البحر الميت
    يحضر وزير البنى التحتية بنيامين بن اليعزر مؤتمرا يعقد اليوم في الجانب الاردني من البحر الميت حول المياه. ويعقد المؤتمر بمبادة من حكومات الاردن ومصر وفرنسا ويتناول الاجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة ازمة المياه في المنطقة. وأفيد ان المشاركين في المؤتمر سيوقعون بيانا مشتركا يتعلق بازمة المياه الاقليمية ومشروع قناة السلام الذي يربط البحر الميت بالبحر الاحمر.

    21.12.08 - 23:03
    استمرار سقوط القذائف الصاروخية على النقب الغربي
    سقطت في اراضي المجلس الاقليمي "شاعر هنيغف" بالنقب الغربي الليلة قذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات أو اضرار .وافيد أن قذيفة اخرى سقطت قبل ذلك بالقرب من إحدى قرى النقب الغربي مما ادى الى اصابة عدد من الاشخاص بالهلع والحاق اضرار بعدة مبان و في اعقاب استمرار الاعتداءات الصاروخية الفلسطينية قصفت طائرات من سلاح الجو الليلة منصات لاطلاق القذائف الصاروخية في حي الشجاعية بشرقي مدينة غزة مما اسفر حسب مصادر فلسطينية عن جرح ثلاثة من افراد الجناح العسكري لحماس .

    21.12.08 - 20:59
    عام 2008 يسجل رقما قياسيا من حيث عودة الاسرائيليين المغتربين
    سجل عام 2008 رقما قياسيا من حيث عودة الاسرائيليين المغتربين الى البلاد إذ عاد منذ مطلع هذا العام نحو تسعة آلاف منهم وتعزو وزارة الاستيعاب ذلك الى الازمة الاقصاتصادية العاملية والاصلاحات الضريبية التي تمنح تسهيلات للعائدين وتتوقع الوزارة ان يزداد عدد الاسرائيليين العائدين العام المقبل ليبلغ 12 ألف.

    21.12.08 - 17:17
    صحيفة ايطالية : إيران تنقل إلى سوريا حواسيب وقِطَعاً لإنتاج الصواريخ
    أفادت صحيفة (لا ستامبا) الإيطالية ان إيران تنقل إلى سوريا حواسيب وقِطَعاً لإنتاج الصواريخ بواسطة طائرة تابعة للخطوط الجوية الفنزويلية. وقالت الصحيفة الإيطالية نقلاً عن مصادر الاستخبارات الغربية إن طهران من جانبها تساعد فنزويلا على تدريب وحدات الشرطة والمخابرات.

    21.12.08 - 17:12
    مستشار وزير الدفاع: إيران وسوريا تمارسان ضغوطاً على حماس لاتخاذ مواقف أكثر تصلباً من التهدئة
    وقال مستشار وزير الدفاع للشؤون العربية دافيد حاخام إن إيران وسوريا تمارسان ضغوطاً على حماس لاتخاذ مواقف أكثر تصلباً في كل ما يتعلق باستئناف التهدئة مع إسرائيل. وقال إن حماس تنتهج سياسة حافة الهاوية في محاولة للخروج من الضائقة التي تعانيها بحيث لم تتمكن من فرض سيطرتها على الشارع الفلسطيني في الضفة الغربية. كما تواصل إسرائيل اعتقال نشطاء هذه الحركة في الوقت الذي لا يزال التوتر يخيم على العلاقات بين حماس ومصر.

    21.12.08 - 16:30
    رئيس جهاز الأمن العام:لدى حماس قذائف صاروخية قادرة على الوصول إلى منطقة كيريات غات وأشدود
    قال رئيس جهاز الأمن العام يوفال ديسكين خلال جلسة مجلس الوزراء إن لحماس قذائف صاروخية قادرة على الوصول إلى منطقة كيريات غات وأشدود وحتى إلى ضواحي بئر السبع. من جهة أخرى قال إن حماس معنية باستمرار التهدئة ولكنها تريد الحصول على شروط أفضل بما في ذلك رفع الطوق عن قطاع غزة والتزام إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية وتطبيق التهدئة في الضفة الغربية أيضاً. وقال رئيس جهاز الأمن العام أيضاً إنه لا يوجد في الوقت الحاضر وسيط ناجع بين إسرائيل وحماس مؤكداً أن مصر تحبذ في الفترة الراهنة وقوف موقف المتفرج. وأشار بهذا الصدد إلى انعدام الثقة بصورة كاملة بين مصر وحماس. من جهة أخرى توقع السيد ديسكين أن تعود حماس وتطلب من مصر القيام بدور الوسيط في المستقبل.

    21.12.08 - 15:34
    مصدر امني: جيش الدفاع يستطيع ممارسة الضغوط العسكرية على قيادة حماس دون اللجوء الى عملية عسكرية اكد مصدر امني ان جيش الدفاع يستطيع ممارسة الضغوط العسكرية على قيادة حماس دون اللجوء الى عملية ميدانية واسعة النطاق في قطاع غزة. واشار هذا المصدر الى ان قيادة حماس كانت قد استجابت قبل حوالي 6 اشهر للشروط التي وضعتها اسرائيل للتوصل الى التهدئة في القطاع بسبب الضغوط العسكرية التي مارستها انذاك وانه بامكان جيش الدفاع ان يعيد الى ذاكرة حماس معنى هذه الضغوط. ويفيد مراسلنا ان المصدر الامني عاد واكد ان القرارات سوف تتخذ بناءا على التوصيات على المستوى العسكري الميداني وليس لارضاء جهة ما. وقال رئيس الدائرة السياسية والأمنية بوزارة الدفاع عاموس غيلعاد إن إسرائيل تعد العدة في الفترة الراهنة للرد على ممارسات وتهديدات حماس مشيراً مع ذلك إلى أنه سيتم تحديد توقيت وحجم هذه الرد في الوقت الملائم. **وقال السيد غيلعاد في سياق مقابلة إذاعية بعد ظهر اليوم إن توجيه ضربة قاصمة إلى حماس يتطلب الإعداد بصورة جيدة ودقيقة مع أخذ جميع التداعيات السياسية والأمنية في الحسبان. وقال إن الاستعدادات لمثل هذه العملية شبيهة بتلك التي تجرى قبل عملية جراحية محذراً من أن مقتل نساء وأطفال في عملية إسرائيلية سيؤدي إلى رد دولي صارم ووقف العملية الإسرائيلية بحيث لن تحقق هذه العملية الأهداف المرجوة منها. وأعرب السيد غيلعاد عن تقييمه بأن حماس لن تحظى بتأييد في العالم العربي في حال قيام إسرائيل بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة وذلك بسبب تصرف حماس العنيف والفظاظة التي أبدتها هذه الحركة تجاه السلطة الفلسطينية وتجاه مصر وهي زعيمة العالم العربي. **وسيكون الرد العسكري المحتمل على الممارسات الفلسطينية الأخيرة في قطاع غزة ومحيطه مدار بحث خلال جلسة مجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية التي ستعقد يوم الاربعاء المقبل. وكان رئيس الوزراء إيهود أولمرت قد أحاط أعضاء مجلس الوزراء علماً اليوم بأنه اجتمع خلال الأيام القليلة الماضية مع مسؤولين أمنيين كبار لمناقشة آخر التطورات. كما أجرى السيد أولمرت مشاورات بهذا الصدد مع الطاقم الوزاري المقلص باشتراك وزير الدفاع إيهود باراك ووزيرة الخارجية تسيبي ليفني
    -----------------------------------نهاية النشرة----------------------------------------------
يعمل...
X