إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خالد البطش يؤكد أن الجهاد علّقت إطلاق الصواريخ 24 ساعة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خالد البطش يؤكد أن الجهاد علّقت إطلاق الصواريخ 24 ساعة

    أخبار فلسطين/خاص

    أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أنها وافقت، بالاتفاق مع كافة الفصائل الفلسطينية، على وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة لمدة 24 ساعة بدأت من الليلة الماضية، بناء على طلب مصري لإعطاء فرصة لدخول عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات والمواد الإنسانية الى سكان القطاع المحاصر.



    وقال الأستاذ خالد البطش، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أن قيادة حركة الجهاد الإسلامي وكافة قيادات الفصائل وافقت على 24 ساعة من الهدوء بعد طلب مصري لتسهيل دخول مساعدات فقط، نافيا أن يكون هذا الهدوء مقدمة لتمديد التهدئة السابقة.



    وأضاف: حركة الجهاد الإسلامي أعطت فرصة لإدخال المساعدات المصرية، ووافقت على تعليق العمليات العسكرية من غزة، ولا علاقة لهذا الأمر بموضوع التهدئة التي انتهت يوم الجمعة".



    وتابع القيادي في الجهاد: التهدئة انتهت ونحن خرجنا منها بناء على مطلب وطني، فلا يمكن أن نلبس الحصار والإغلاق والاقتحامات رداء التهدئة، وسنواصل العمل المقاوم بعد انقضاء الساعات الـ24".



    وشدد البطش على حق الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان المفروض عليه وعدم القبول بمبدأ الهدوء مقابل الغذاء الذي تريد إسرائيل فرضه على الفلسطينيين، مشيرا إلى أن تحقيق هذا المطلب يحتاج إعادة ترتيب البيت الفلسطيني من خلال المصالحة الوطنية والوحدة الداخلية وتشكيل غرفة عمليات مشتركة للتصدي لأي عدوان محتمل.



    وكانت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قد تبنت قصف بلدات إسرائيلية محيطة بقطاع غزة بعشرات الصواريخ، وأعلنت أنها لن تجدد التهدئة التي استمرت ستة أشهر بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية وانتهت قبل أربعة أيام.



    هذا ومن المتوقع أن تفتح إسرائيل غدا معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة لإدخال عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات للسكان المحاصرين.

    هي المصدر


    http://psnews.ps/index.php?act=Show&id=10229
يعمل...
X