إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التلفزيون الاسرائيلي : سلاح الجو الاسرائيلي يوقف طلعاته الجوية فوق غزة تخوفا من صواري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التلفزيون الاسرائيلي : سلاح الجو الاسرائيلي يوقف طلعاته الجوية فوق غزة تخوفا من صواري


    القدس المحتلة في 10 ديسمبر \ سما \ ذكر التلفزيون الاسرائيلي القناة الثانية اليوم ان سلاح الجو الاسرائيلي قرر وقف طلعاته الجوية فوق قطاع غزة خوفا من اسقاط طائراته بصواريخ مضادة للطائرات بحوزة مقاتلين فلسطينيين في قطاع غزة.
    وقال المراسل العسكري للتلفزيون الاسرائيلي ان تغيير مسار الطائرات فوق قطاع غزة جاء بعد ورود معلومات استخبارية بوجود صواريخ مضادة للطائرات وصلت الى فصائل المقاومة الفلسطينية وعلى راسها حركة حماس في قطاع غزة.
    وكانت الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية اعلنت الاسبوع الماضي ان قلقا يسود الاجهزة الامنية في الدولة العبرية جراء دخول اسلحة مخلة بالتوازن الى قطاع غزة خلال الشهر الماضي.
    وكانت مصادر اسرائيلية مطلعة ذكرت ان رئيس الوزرء الاسرائيلي طالب بفرض تعتيم شديد على نتائج الاجتماع الذي عقد اليوم بمشاركة وزير الحرب باراك ووزير الخارجية تسيبي ليبني لمناقشة مستقبل التهدئة في قطاع غزة.
    وقالت المصادر ان اولمرت يصر على ابقاء نتائج المشاورات التي شارك فيها قادة الاجهزة الامنية الاسرائيلية طي الكتمان منوهة الى ان باراك طالب الجميع بعدم التحدث عن اي عمليات في قطاع غزة.
    وقال باراك "يجب عدم استغلال الاجواء الانتخابية السائدة حاليا في الجدل حول العملية العسكرية في غزة موضحا ان اي نقاش علني سيفسد التوقيت الملازم لتنفيذ اي عملية في قطاع غزة.
    ورد براك علي اسئلة الصحافيين العسكريين الذين سألوه حول فحوى نتائج اجتماع المجلس الأمني المصغر فرد باراك قائلا: " بالنسبة للقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزه أقول لكم بأننا سنفعل في الوقت والزمن المناسبين بحكمة ومسؤولية وكثر الحديث عن تلك العملية هي أحاديث زائدة لا فائدة منها وخاصة في الموسم السياسي الحالي في إسرائيل والتي تمر حاليا في موسم انتخابات". وأضاف قائلا: "وأنا انصح الجميع بعدم الحديث والانتظار كثيرا عن العملية العسكرية في القطاع فأنا متأكد بأنه يجب إخراج قضية العملية الكبيرة في قطاع غزه من الجدل السياسي في إسرائيل وخاصة في مرحلة الانتخابات فلا جدوى من هذا الجدل كليا وأقول واكرر سنعمل بمسؤولية وعقلانيه في غزه في الوقت والطريقة المناسبة
    وكان وزير الداخلية الاسرائيلي، مئير شطريت هدد اليوم سكان قطاع غزة بعملية عسكرية واسعه ودعاهم الى تجهيز الملاجئ.

    وقال شطريت في تصريح ادلى به اليوم "الاربعاء " قبيل جلسة المشاورات التي سيعقدها اولمرت بالاشتراك مع وزير الحرب ووزيرة الخارجية لبحث موضوع العملية العسكرية ضد قطاع غزة " يجب علينا العمل في غزة والتوقف عن سحب اقدامنا خلفنا والهجوم بدل الاكتفاء بتحصين البلدات والقرى القريبة من حدود غزة.
    وقال شتريت "ان مدى صواريخ حماس يمكن ان يهدد نصف مليون نسمة في اسرائيل. ولا احد يقترح ان نحصن عسقلان واشدود.. وبناء على ذلك، فان سياسة عدم الرد على الصواريخ يجب ان تتوقف".

    واضاف شطريت "ثقفنا الجيش على مدى سنوات بان افضل وسيلة للدفاع هي الهجوم، وانا اريد ان يتحصن سكان غزة وليس سكان اسرائيل ".
    وكان النقاش تجدد في اوساط الحكومة الاسرائيلية بشأن ما اذا كان ينبغي شن عملية عسكرية
    اللهم لا تحرمنا الشهادة بذنوبنا
    اللهم إن كنا لا نستحقها فأنت ارحم الراحمين
    اللهم لا تحرمنا منها يا الله
يعمل...
X