إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"إسرائيل" ترفض شروط حماس لتمديد التهدئة.. ولا تستبعد المواجهة العسكرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "إسرائيل" ترفض شروط حماس لتمديد التهدئة.. ولا تستبعد المواجهة العسكرية

    فلسطين اليوم – صحيفة المنار

    كشفت مصادر مطلعة أن هناك حالة تأهب قصوى في صفوف أجهزة الحرب الإسرائيلية وذلك في ضوء معلومات استخبارية تحدثت عن نية حركة حماس القيام بعمليات مسلحة نوعية ضد أهداف إسرائيلية قبل نهاية الشهر الجاري.



    وقالت المصادر إن إسرائيل حذرت حماس عبر طرف ثالث من مغبة القيام بعمليات مسلحة وبأنها سترد على ذلك بقوة وحزم، فيما أكدت هذه المصادر أن العمليات العسكرية الإسرائيلية المحدودة سوف تستمر ما دام الجندي الإسرائيلي جلعاد شليط في الأسر.



    وفي السياق نفسه قالت مصادر سياسية مطلعة إن إسرائيل ترفض أية اشتراطات جديدة من جانب حركة حماس مقابل تمديد التهدئة ولكنها في الوقت ذاته ترغب باستمرار الهدوء على حدودها مع القطاع.



    وأضافت المصادر أن هناك خططا عسكرية يمكن البدء بتنفيذها فورا غير أن جميع السيناريوهات محتملة ومفتوحة، في حال تعرض امن إسرائيل للخطر.



    ونقلت المصادر عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله إن اسرائيل لن تتعامل ولن توافق على شروط قد تحاول حركة حماس نقلها الى اسرائيل عبر القاهرة مقابل تمديد التهدئة ولم يستبعد المسؤول الاسرائيلي امكانية اندلاع مواجهة عسكرية محدودة او واسعة بين الحركة واسرائيل في حال نفذت الحركة عمليات مسلحة نوعية ضد أهداف اسرائيلية على الرغم من ان التقديرات تشير الى تمسك حماس بمواصلة التهدئة شريطة تحقيق مكاسب لم تستطع انجازها في الاشهر الستة الماضية.
يعمل...
X