إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"ألوية صلاح الدين": عباس مسؤول عن انهيار الحوار الوطني في القاهرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "ألوية صلاح الدين": عباس مسؤول عن انهيار الحوار الوطني في القاهرة

    غزة – المركز الفلسطيني للإعلام



    أكدت "ألوية الناصر صلاح الدين"، الذراع العسكري للجان المقاومة الشعبية، أنها لن تذهب إلى أي حوار لا تحضره حركتا "حماس" و"فتح"، مؤكدة أنّ مصر أبلغتهم رسمياً بتأجيل الحوار. محمّلة رئيس السلطة محمود عباس المسؤولية عن انهيار الحوار الوطني، لعدم الإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية.

    وقال "أبو عبير"، أحد قادة الألوية لوكالة "قدس برس"، "نحن في ألوية الناصر صلاح الدين موقفنا ثابت وواضح، هو لابد أن تجتمع كل المقومات من اجل التئام الشعب الفلسطيني وترسيخ مبدأ الحوار من الأساس".

    وأضاف القيادي "إذا لم تحضر "حماس" أو "فتح" الحوار فلن نذهب إليه"، واستغرب ما سمّاه "زحف بعض الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة"، وقال إنّ "فصائل الممانعة هي وفصائل المقاومة الفلسطينية تجمع على أن الشعب الفلسطيني يريد أن يخرج من هذا المأزق، ولكن ليس على حساب المقاومة".

    واعتبر "أبو عبير" أنّ مصر "تفهّمت" قرار حركة "حماس" بعدم الذهاب للحوار، لا سيما بعد وصول وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس إلى المنطقة "وهي تحمل التهديدات للرئيس عباس إذا ما شارك في الحوار"، على حد تقديره.

    واتهم "أبو عبير" أجهزة عباس الأمنية بالعمل على "اجتثاث المقاومة وذلك من خلال التنسيق الأمني مع الاحتلال"، مشيراً إلى أنّ هناك لدى تلك الأجهزة معتقلين من "سرايا القدس" و"ألوية الناصر صلاح الدين" بالإضافة إلى معتقلي "حماس".

    ودعا "أبو عبير" مصر للضغط على رئيس السلطة عباس للإفراج عن المعتقلين السياسيين، وقال "إنّ تصريح عباس الأخير بأنه لا يوجد معتقلون سياسيون في سجون السلطة؛ هو الذي أضاف إلى الأمور تعقيداً، حيث أنّ هناك أكثر من أربعمائة معتقل من فصائل المقاومة، وأكبر هذه الفصائل هي حماس في الضفة".

    وحثّ المتحدث كافة الفصائل على أن تضغط من أجل الإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة، ودعا الرئيس عباس أن يقابل مبادرة رئيس حكومة الوحدة الوطنية المقالة إسماعيل هنية بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.
يعمل...
X