إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دائرة العمل النسائي للجهاد الإسلامي برفح تنظم مهرجانا تأبينيًا للشهيد الشقاقي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دائرة العمل النسائي للجهاد الإسلامي برفح تنظم مهرجانا تأبينيًا للشهيد الشقاقي

    دائرة العمل النسائي للجهاد الإسلامي برفح تنظم مهرجانا تأبينيًا للشهيد الشقاقي

    نظمت دائرة العمل النسائي للجهاد برفح مهرجاناً تأبينيا للشهيد الدكتور فتحي الشقاقي في ذكراه الثالثة عشر لاستشهاده ونظم المهرجان الذي حمل اسم ( الشقاقي رحلة الدم الذي هزم السيف) في قاعة مكتبة البلدية برفح , وحضر المهرجان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ عبد الله الشامي والأستاذ أبو محمد الغوطي إلى جانب والد الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي ,و جمع غفير من نساء العمل التنظيمي و من أنصار الجهاد وذوي الشهداء والأسرى والجرحى .

    وأكد عبد الله الشامي أن الشهيد القائد كان بمثابة القائد والمثقف والثوري الذي قليلا ما تجتمع هذه الصفات في شخصية رجل بمفرده فبثقافته جمع فكره الجهادي وبثوريته وقيادته وجه بوصلته نحو فلسطين وتحريرها من دنس الغاصب ,وجمع من حوله لفكره ورسخ فكر الجهاد والمقاومة داخل فلسطين .

    وقال " إن الدكتور الشقاقي كان لا يطرح فكره لفلسطين وحدها بل للمنطقة كلها وكان أول ما صدر له مجلة الطليعة التي انبثقت من فلسطين لتكبر وتعيد تهيئة خريطة المنطقة من جديد ، موضحاً أن العالم الاستكباري الغربي الذي اسقط دولة الخلافة وأيضاً زرع في منطقتنا الكيان الغاصب فشتت وفتت المنطقة , وغزا هذا الكيان أفكار امتنا فزرع فكره الإلحادي المادي و فكره العلماني الذي استشري بين الأمة فجاء الدكتور الشقاقي ليعيد للأمة مجدها ونهجها الصحيح وفكرها فأحيا كتاب معالم الطريق للشهيد سيد قطب وادخل فكره الجهادي داخل فلسطين" .

    وأشار القيادي في الجهاد إلى أن الشهيد الشقاقي ساهم في إعادة فلسطين لموقعها في فكر الأمة الإسلامية والعربية بشعاره الذي كان يردده واتخذه منهجا ليصوب بوصلته نحوها " فلسطين هي القضية المركزية للأمة الإسلامية والعربية " في الوقت الذي كانت فيه فلسطين غائبة عن أذهان الأمة والفلسطينيين.

    وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الإنشادية كان أبرزها أنشودة للطفلة إيناس عوض الله غنتها للشقاقي ورفاقه ولجنده الميامين في سرايا القدس , وأيضا شمل المهرجان عدة فقرات شعرية هادفة قدمتها الأخت الشاعرة هبة الله أبو جزر ريهام الكرد.

    وفي ختام المهرجان كرمت دائرة العمل النسائي والد الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي بدرع شرف وهدية رمزية ، مؤكدين في الوقت نفسه على مواصلة على درب الشقاقي وعلى فكره .
    رابط الخبر فلسطين اليوم :
    http://www.paltoday.com/arabic/index...=Show&id=25832
    روابط للخبر : وكالة معا
    http://www.maannews.net/ar/index.php...ails&ID=133735

    اخوكم مراسل و مصور الجنوب ( فارس السرايا )
    روابط للخبر وكالة قدس نت
    http://www.qudsnet.com/arabic/news.p...=View&id=84988
يعمل...
X