إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عباس: انتهاك حماس للهدنة استثنائي !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عباس: انتهاك حماس للهدنة استثنائي !!

    الرئيس محمود عباس يقول:" إن انتهاكاً للهدنة المستمرة منذ خمسة شهور على يد حركة حماس كان استثناء لن يتكرر وإن على إسرائيل أن تظهر ضبطاً للنفس"، وحماس ترفض بشدة تصريحات عباس..



    غزة- عماد اشتيوي- الشبكة الإعلامية الفلسطينية

    قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس:" إن انتهاكاً للهدنة المستمرة منذ خمسة شهور على يد حركة حماس كان استثناء لن يتكرر وإن على إسرائيل أن تظهر ضبطاً للنفس لتجنب تدهور الوضع الأمني "، بينما رفضت حركة حماس هذه التصريحات، معتبرة أنها جاءت في "الاتجاه الخطأ ".



    وأضاف عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الايطالي "رومانو برودي" في روما الثلاثاء 24-4-2007 " أن انتهاك الهدنة حدث استثنائي لن يستمر "، في إشارة إلى قصف كتائب القسام الجناح العسكري لحماس مستوطنات الاحتلال صباح الثلاثاء بنحو مائة قذيفة صاروخية .



    وقال عباس:" أنتهز الفرصة كي أناشد إسرائيل كي تظهر ضبطاً ضرورياً للنفس بحيث لا يتكرر هذا".



    ومن غزة، قال النائب عن حماس في المجلس التشريعي د. يحي موسى إن خطاب عباس يأتي في الاتجاه الخاطئ، وطالبه بالوقوف مع الحق الفلسطيني وحماية المقاومة وتوجيه الاتهام للمعتدي وألا يكون خطابه متساوقاً مع الضغوطات الإسرائيلية.



    وأكد موسى في تصريحات خاصة للشبكة الإعلامية الفلسطينية عقب انتهاء مؤتمر الرئيس عباس، أن هذه الموقف للرئيس "غير مقبول" وأنه يجب أن يمثل رافعة للمقاومة لا أن يكون مثبط للعزائم، على حد قوله .



    واعتبر القيادي بحماس أن تصريحات عباس هذه "مضرة للوحدة الوطنية ولاجتماع الرأي الفلسطيني وهي تفتت حالة الإجماع التي تكونت بعد اتفاق مكة" .



    وقال موسى: العدوان الإسرائيلي مستمر على كل الصُعد ولا يمكن الرد عليه من خلال الاجتماعات العبثية بين عباس وأولمرت واستمرار التنسيق الأمني سواء في تل أبيب أو دول عربية مجاورة أو واشنطن ".



    وتابع مؤكداً أن "هذه الردود لا يمكن أن تقبل، وأن قانون الاحتلال هو الطلقة والمقاومة في مرحلة التحرر الوطني هذه، ولا يمكن أن تنفع هذه الأدوات القديمة التي ثبت فشلها ولابد لشعبنا أن يستعد لمرحلة جديدة".
يعمل...
X