إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مسئول بشأن المعابر: مصر أدخلت 6 حافلات من أصل 25 إلى غزة..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسئول بشأن المعابر: مصر أدخلت 6 حافلات من أصل 25 إلى غزة..

    أعلن الناطق باسم المعابر الفلسطينية محمد عدوان أن السلطات المصرية لم تسمح إلا بدخول 6 حافلات من أصل 25 كان من المقرر دخولها إلى الجانب المصري.



    وأغلقت السلطات المصرية معبر رفح البري بشكل كامل عصر أمس،في وجه مئات الطلبة وأصحاب الاقامات ومنعتهم من السفر إلى الخارج دون أسباب تذكر.



    واستهجن عدوان في تصريحات صحفية اليوم الاثنين 23-9-2008الخطوة المصرية بإغلاق المعبر،مؤكداً أن التفاهمات التي توصلت إليها الحكومة الفلسطينية مع الجانب المصري لم تترجم حتى اللحظة على الأرض ،مؤكداً تواصل الاتصالات مع الجانب المصري في هذا الخصوص.



    وكان الناطق باسم وزارة الداخلية المهندس إيهاب الغصين قد صرح مساء أمس بان السلطات المصرية قد قررت السماح للطلاب وجميع الاقامات ما عدا مصر والإمارات والأردن والسويد وكندا وسوريا والجزائر وتركيا وليبيا وأمريكا للتوجه إلى مصر.



    وقال الغصين :" من المقرر أن يغادر قطاع غزة (الأحد) 800 طالب يدرسون في دول مختلفة،كما سيغادر بعض أصحاب الاقامات في دول مختلفة غالبيتهم من المملكة العربية السعودية يبلغ عددهم 500 تقريباً،هذا إلى جانب مغادرة 100 اسم قامت مصر بالتنسيق لهم،وأرسلت أسماءهم إلينا ".



    هذا وكان اليوم الأول من فتح معبر رفح قد شهد تمكن نحو 1100 معتمر من مغادرة القطاع إلى الديار الحجازية لأداء شعائر العمرة،كما تمكن 280 مريضاً و100 مرافق معهم من مغادرة معبر رفح للعلاج بالخارج،هذا إلى جانب السماح لأكثر من 200 من أصحاب الجوازات الأجنبية من أصل 450 من مغادرة القطاع. كما تمكن أكثر من 300 مواطن من العالقين من العودة أمس إلى غزة عبر رفح.
يعمل...
X