إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دعاء أكاديمي فلسطيني محاصر في غزة ... د. اسعد ابو شرخ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعاء أكاديمي فلسطيني محاصر في غزة ... د. اسعد ابو شرخ

    يا رب

    قطاع غزة يستصرخك أن تعاقب من عاقبه وأن تحاصر من حاصره وأن تفتح بوابات جهنم لمن ظلمه، وأن تقطع نسل وراتب كل من قطع رواتب الموظفين، فقطع الأرزاق من قطع الأعناق !

    اللهم أنزل عقابك الصارم الصادم بكل من يحرمنا من حقوقنا وبلادنا ويحرم أطفالنا من العلاج والرعاية والتعليم ويفرض عليهم الحرمان بدلاً من الحنان، والفقر بدلاً من الغنى والجهل بدلاً من المعرفة!

    اللهم قصر ألسنة ولاة الأمر فرداً فرداً ولساناً لساناً وأجعل الكلمات تفر من ألسنتهم والشتائم والمهاترات تلتصق بحلوقهم والأكاذيب تقطع حبالهم الصوتية تقطيعاً تقطيعاً.

    اللهم اجعلهم ينسون ما يريدون قوله ويبحثون عن الكلمات فلا يجدوها وعن التعابير فلا تسعفهم!

    اللهم احشرهم مع أولمرت وبوش وكوندليزا رايس وليفني وباراك، وشارون، نعم شارون، وشامير وبيجن في حفرة واحدة!

    اللهم اجعل أي مسؤول أو حاكم أو رئيس مهما كبرت قاعدته – يصدر أمراً للضرر بأهل غزة ومحاصرتها وتعذيبها وحرمانها وقهرها، وهو يجلس بعيداً في مكاتب فاخرة مكيفة ويتمتع بورود فائحه، كأنه عنتر زمانه،

    اللهم اجعله عرضة للحر الشديد الشديد الذي يذيب جلده ولسانه، وقد تحولت الورود إلى أشواك ودبابيس تغز غز عينيه ومؤخرته وإسته!

    اللهم من مس أهل غزة فمسه بالجنون وأجعله يهذى في الشوارع مخبولاً مخبولا وقد نزلت ريالته من فمه وبرابيره من خياشيمه!! متواصلة كحبل متسخ ليل نهار، واجعله يا رب لا يشهق إلا ثعابين ولا يزفر إلا ضفادع أو صراصير!

    اللهم من حاصرنا فاجعله يعاني - بلا شفاء – من حصر بول يحاصره ليل نهار، وإمساك في البراز يمسكه عن التفكير في أي شيء، ومغص شديد ينغص عليه ثوانيه ودقائقه، ويفجر بطنه ولا تسعفه أدوية الدنيا أو أطباؤها.

    اللهم من سد علينا قطاع غزة، فسد الدنيا في وجهه، واجعله يا رب كلما نظر في المرآة وجد نفسه قرداً من غابات أفريقيا أو أضعف الإيمان من حديقة الحيوانات وأجعله يشعر كالقرد ميمون نطازاً نطازاً نطازاً،

    اللهم من تآمر علينا وأخرجنا من ديارنا، أو تنازل عن حقوقنا أو ساوم عليها، أو شارك في احتلالنا وحصارنا وتسبب في قتلنا وموتنا زرافات ووحدانا، فأجعله يهرهر على نفسه في الطريق بلا تحكم وأجعله هراراً تمتد هرارته على طول الدرب أينما حل وأينما سار، وقد فاحت فاحت رائحته العفنة وقد هجم عليه الجرب والطاعون ونال منه الايدز كثيراً فأصبحت نهايته حديث الناس والمدينة!! ومضغة للمثرثرين!

    اللهم من منع عنا الدواء ومنع عنا الهواء والأكسجين، فأجعله يبول على نفسه بولاً كثيراً وثقيلاً ولا يستنشق إلا ثاني أو ثالث أكسيد الكربون ولا يأكل إلا حجر جهنم!!

    اللهم اجعلهم لا يسمعون إلا الشخير ولا يحسون إلا التقميل ولا يرون إلا الكوابيس والزمهرير،

    اللهم اجعل الفاش والناموس والقمل والصيبان والبراغيث والبق كبيرة وصغيرة، عزيزة، وذليلة يعشعش في جسده، بل وأجعل ذباب تسي تسي يأتيه خصيصاً من أدغال أفريقيا ليشكل خيمة وغيمه عليه ومن حوله، يدوخه وينومه ويتسلى عليه قهراً ومرضا!

    اللهم ثعبن أيامه واجعله يهجس بالاحناش والثعابين المرقطه، وقصيرة الذيل صاحبة الفك المسموم، ولا بأس بعدد من الحرادين والسحالي وأم بريص والجرذان والفئران!

    يا رب!

    من أراد أن يقسم البلاد والعباد ويركب السلطة ويهين الناس ويتسلى بتعذيبهم وحشرهم في السجون والزنازين وترهيبهم في حياتهم، اللهم اجعله مطيه للبغال والحمير والجاموس والعجول بل والفيلة صاحبة الخراطيم القصيرة والطويلة، والقرود بأصنافها جميعاً،

    اللهم خفف نسبة التياسة في الدم لقادتنا جميعاً واجعل ولاة أمورنا في حكوماتنا ومنظماتنا المتعددة وكبار المسؤولين، وفي المعية صغارهم أيضاً يصومون عن النفاق والكذب وأحاديث الأفك وأن لم يستطع المسؤول إلى ذلك سبيلاً فأجعله يخفف من أكاذيب تخفيفاً وأن تغلبت عليه عادة الكذب المجبول عليها، فاجعله لا يكذب إلا على أمثاله من المسؤولين والحاكمين وجنّب الشعب شرور أكاذيبه!!

    اللهم أنك تعلم أن من بين هؤلاء من هو الكاذب، والكذاّب، والكذوب، والكويذب، والأكذب، والكذبذبان، والمكذاب، والمكيذب بل ومنهم المحشو حشواً بالكذب والمتروس ترساً به.

    يا رب

    إن بعض المسؤولين يطلون علينا من شاشة التليفزيون يهددوننا بعظائم الأمور والويل والثبور وقد امتزجت تهديداتهم بهوسهم وعقدهم النفسيه، يهذرون بما لا يعون!

    متباهين بصداقاتهم لكل من يقتلنا ويحاصرنا ويذبح أطفالنا- اللهم عليك بالظالمين والمتجبرين والمغطرسين وأنقذنا من شرور أنفسنا وحكامنا وكل أعداءنا وارحم أهل غزة، ومعهم أهل فلسطين يارب العالمين.


    استاذ جامعي واكاديمي فلسطيني من غزة
    قاهر المنافقين
يعمل...
X