إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رحب بالدعوة المصرية للحوار ..الزهار: لن تكون صفقة تبادل الا وفق شروط حماس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رحب بالدعوة المصرية للحوار ..الزهار: لن تكون صفقة تبادل الا وفق شروط حماس

    غزة – فلسطين الآن – جدد الدكتور "محمود الزهار" وزير الخارجية الفلسطيني والقيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس ترحيب حركته بالدعوة المصرية للحوار، مؤكدا أن حركته ستذهب إلى القاهرة من أجل المصالحة قائلا : "سنذهب إلى القاهرة للحوار من أجل المصالحة الوطنية وليس من أجل الحوار، أما غيرنا فسيذهب للحوار من أجل الحوار لا من أجل المصالحة الوطنية".



    وجاءت تصريحات الدكتور الزهار هذه في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد (النور)في منطقة الفالوجا في شمال قطاع غزة، والتي استعرض فيها من أخبار الأمم السابقة التي دمرها الله بظلمها وفسادها في الأرض، مستشهدا بقول الله عز وجل :" وتلك القرى أهلكناهم لما ظلموا".



    وتابع الزهارالقول :"إننا ومن منطلق فهمنا وإيماننا بهذه الآية واثقون من أن إسرائيل إلى زوال ونهاية – بإذن الله- كيف لا وهي قد قتلت أبناءنا ونساءنا وطردتنا من ديارنا، وتسعى في الأرض الفساد، وستكون نهايتها على أيدي المجاهدين، وكلما حاول عدونا الصهيوني أن يقتل المجاهدين ويستفزهم سيكون بهذا يعجل في نهايته"، مستعرضا أخبار الأمم والأقوام السابقة من قوم نوح وموسى ولوط الذين أهلكهم الله بظلمهم لعباده المؤمنين المجاهدين.



    وقد تطرق وزير الخارجية الفلسطيني في خطبته إلى موضوع الحصار المفروض على قطاع غزة قائلا : " إن هذا الحصاروإن طال واشتد فإنه لن يكسر إرادتنا وسينهار –بإذن الله- ولن يموت أحد من الجوع، فقد وعد الله نبيه أن لا يهلك أمته من قحط أو جوع".



    وأما في موضوع صفقة تبادل الأسرى التي تجري المباحثات بشأنها مع العدو الصهيوني عبرالوسيط المصري، شدد الدكتور الزهار على أنه لن تكون هناك أي صفقة يتم بموجبها تحرير الجندي الصهيوني (جلعاد شاليط) دون أن توافق عليها حماس وبشروطها، قائلا: " لن تكون هناك صفقة وفق الشروط والمعايير الصهيونية، بل ستكون الصفقة والتبادل وفق شروط حماس".

يعمل...
X