إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في رابع محاولة لهم منذ ثلاثة أيام .. متطرفون صهاينة يقتحمون الأقصى وتحذيرات من المساس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في رابع محاولة لهم منذ ثلاثة أيام .. متطرفون صهاينة يقتحمون الأقصى وتحذيرات من المساس

    فلسطين اليوم(خاص)-القدس المحتلة

    سمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 90 مستوطنا باقتحام باحات المسجد الاقصى المبارك عصر اليوم، كما حاول رئيس كتلة الاتحاد الوطني"المفدال" اليمينية المتطرفة النائب في الكنيست "اوري ارئيل" دخول المسجد إلا أن سدنته ودائرة الأوقاف فيه تصدوا له في ساعات الصباح.



    ويذكر أن هذه المحاولة هي الرابعة التي ينفذها المستوطنون الإسرائيليون بحق المسجد الأقصى في الأيام الثلاثة الماضية بحماية شرطة الاحتلال التي تزعم أنها تعيدهم.



    من جانبه قال رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب إن المستوطنين قاموا بجولة ميدانية في ساحات الأقصى، معتبرا أن هذه المحاولات ومحاولة نائب المفدال اقتحام الأقصى هي محاولات خطيرة جدا وهي استفزاز لمشاعر المسلمين.



    وأكد رئيس مجلس الأوقاف أنه خلال الأسبوعين الماضيين تكررت محاولات المستوطنين لاقتحام المسجد الاقصى، مشيرا أن هذه المحاولات تهدف للنيل من قدسيته.



    وأوضح سلهب أن الأوقاف شددت خلال الأيام الماضية من اجراءاتها على أبواب المسجد الاقصى لمنع أي إعتداء أو إقتحام له.



    واستنكر الشيخ سلهب تسهيل الشرطة الاسرائيلية للمستوطنين اقتحام المسجد الأقصى، محملا السلطات الاسرائيلية مسؤولية هذه الانتهاكات .



    في ذات السياق أدان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينينة الشيخ محمد حسين ما ورد على لسان المتطرف رئيس كتلة الاتحاد الوطني"المفدال" اليمينية النائب "اوري ارئيل" اعتزامه دخول باحة المسجد الأقصى المبارك لأداء طقوس دينية تخص اليهود.



    وأكد أن الأقصى المبارك مسجد إسلامي ومكان لصلاة المسلمين وعباداتهم وحدهم محملا سلطات الاحتلال المسؤولية عن أي مضاعفات تترتب على هكذا تصرفات.



    من جانبه حذر الشيخ تيسير رجب التميمي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي، رئيس كتلة المفدال اليمينية الاسرائيلية المتطرفة من محاولة اقتحام المسجد الأقصى المبارك.



    وحمّل الشيخ التميمي سلطات الاحتلال الإسرائيلية تداعيات هذا الاستفزاز لمشاعر المسلمين الدينية, والمساس الآثم بقدسية مسجدهم والاعتداء الصارخ على دور عباداتهم.



    وأشار التميمي خلال تصريحات صحفية إلى أن تلك السلطات تدعم الجماعات اليهودية المتطرفة من أمثال رئيس المفدال وغيره في تنفيذ مخططاتهم ضد المسجد الأقصى المبارك، وتوفر لها الدعم والحماية الكاملة.



    ودعا التميمي أبناء شعبنا الفلسطيني في جميع مواقعهم إلى الحضور المكثف في المسجد الأقصى المبارك ، للدفاع عنه ودرء الأخطار التي تتهدده.



    كما ودعا رئيس المجلس الأعلى للقضاء ، الأمتين العربية والإسلامية إلى التحرك العاجل لنصرة المسجد الأقصى المبارك ودفع الأخطار الصهيونية المحدقة به , والتي تسارعت وتيرتها في الآونة الأخيرة.
يعمل...
X