إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معاريف: سجل موفاز حافل .. متابعة اغتيال ياسين والسعي لـ"تصفية" عرفات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معاريف: سجل موفاز حافل .. متابعة اغتيال ياسين والسعي لـ"تصفية" عرفات


    تناولت صحيفة "معاريف" العبرية، القيادات الإسرائيلية الأربعة الأوفر حظاً في خلافة أيهود أولمرت لترؤس الحكومة الإسرائيلية، لتتوقف عند شاؤول موفاز الذي وصفته بـالحاسم، المعقد والرمادي.

    فقد تحدثت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الجمعة، عن ما أسمته "بطولات" موفاز، والتي كان آخرها قراره اغتيال الشيخ أحمد ياسين، حيث كتبت تقول:" شاؤول موفاز ينتعش ويزدهر في الثالثة فجراً (...) صدر القرار بالعملية في ساعات المساء، وفي الأجواء كان هناك أسطول من الطائرات الإسرائيلية في الجو ولكن خلافاً للتوقعات بقي ياسين في المسجد ولم يرجع إلى بيته".

    وأشارت الصحيفة إلى أن موفاز لذي كان وقتها وزيراً للحرب أصر على تنفيذ القرار وأمر الطائرات بعدم مغادرة المكان طوال الليل، لافتةً إلى أنه كان على موفاز أن يتخذ قراراً سريعاً وبنفسه فيما كان الآخرين يغطون في نومهم ولم يكن هناك متسع لإيقاظهم.

    وتساءلت الصحيفة :"ولكن ما الذي كسبناه من ذلك؟"، لتجيب على نفسها قائلةً :" ليس كثيراً، فقرارات موفاز كانت حاسمة وهي كثيرة في سجله مثل اعتقال مروان البرغوثي والسعي لـ"تصفية" عرفات وقرار قصف وتدمير قيادة أحمد جبريل – أواه كم نشتاق الآن لجبريل الرجوب-، موفاز إذاً يمتلك قدرة على اتخاذ القرارات الحاسمة والصعبة ولكن السؤال هو ما هي جودة ونوعية هذه القرارات, وما الذي سنربحه منها؟؟".

    اللـــهم أعز الاســلام والمـسليــــمن
    اللــــهم أنصر المجـــاهدين في سبيلك
يعمل...
X