إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرب الإفراج عن "جونستون" والجهاد الإسلامي تعتبر خطفه إرهاب فكري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قرب الإفراج عن "جونستون" والجهاد الإسلامي تعتبر خطفه إرهاب فكري


    فلسطين اليوم – غزة

    قال الرئيس محمود عباس إنه اجتمع صباح اليوم الخميس مع الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، ووضع معها اللمسات الأخيرة على أسلوب إطلاق سراح الصحفي البريطاني المختطف بغزة منذ 12 من مارس الماضي .



    وأكد عباس خلال كلمة ألقاها في مسيرة للصحفيين في مقر الرئاسة بغزة، أنه لن يتهاون في إطلاق سراح الصحفي "آلن جونستون" وعودته لأهله، وقال: " أولينا كل الاهتمام بهذا الموضوع".



    ووجه عباس حديثه لخاطفي الصحفي قائلاً:" لا أريد أن أقول لكم بأي أسلوب كان سنفرج عنه " مشدداً على أن سبب زيارته الحالية لغزة لمتابعة هذه القضية .



    وكانت مسيرة الصحفيين انطلقت من خيمة الاعتصام المفتوحة في ساحة الجندي المجهول صوب مقر الرئاسة الفلسطينية غرب غزة، بدعوة من لجنة حماية الصحفيين.



    وأفاد مراسلنا في غزة أن حرس الرئيس عباس أطلق النار في الهواء لمنع الصحفيين من التقدم إلى بوابات المنتدى ثم ما لبث أن سمح لهم بالتقدم إلى داخل الساحة الرئيسية للمنتدى.



    وفي مدينة بيت لحم تظاهر عشرات الصحافيين الفلسطينيين وعدد من النواب اليوم الخميس أمام كنيسة المهد في المدينة وطالبوا بضرورة الإفراج العاجل عن الصحفي جونستون.



    وشارك في التظاهرة محافظ بيت لحم صلاح التعمري وعدد من نواب المجلس التشريعي وعدد من كوادر حركة الجهاد الإسلامي الذين رفعوا صور الصحافي المختطف, معبرين عن استنكارهم لهذه الحادثة.



    وقال احد قادة الجهاد الإسلامي محمد شحادة والذي يعتبر احد أهم الذي تطاردهم "إسرائيل" في الأراضي الفلسطينية المحتلة إن عملية الخطف هذه "إرهاب فكري" لا يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني".



    من جهتها أفادت مصادر رسمية أن قنصل بريطانيا العام في القدس سيناقش اليوم مع رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية مصير مراسل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الذي خطف في غزة, في خطوة تعتبر مخالفة للمقاطعة الأوروبية المفروضة على الحكومة الفلسطينية .



    وأكدت المصادر أن اللقاء بين القنصل ريتشارد ميكبيس وهنية سيتم في مكتب رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة.



    وأكدت القنصلية البريطانية هذه اللقاء الذي سيكون الأول الذي يجريه هنية مع دبلوماسي من دول الاتحاد الأوروبي منذ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تضم حركتي حماس وفتح في 17 آذار/مارس.
يعمل...
X