إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشهيد المجاهد "طارق أبوغالي"رجل صعب في زمن بدا يتخاذل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الشهيد المجاهد "طارق أبوغالي"رجل صعب في زمن بدا يتخاذل

    ورغم صغر سن الشهيد أبو غالي إلا أن حياته حافلة بالبطولات في مقاومة الاحتلال. وهو من سكان الحارة الشرقية بمدينة جنين، ويعد أحد أبرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وقائدها في جنين، ومطلوباً لقوات الاحتلال منذ ثلاث سنوات ونيف.



    واعتقل الشهيد لدى قوات الاحتلال عدة سنوات بتهمة الانتماء للجهاد والمشاركة في عمليات للمقاومة، وكان تربطه علاقة طيبة مع الشهيد القائد خالد الرايق الملقب بـ "أبو الصقر" وهو القائد العام لسرايا القدس والذي اغتيل منذ عدة شهور في جنين.



    ونجا القائد "أبو غالي" من خمس محاولات اغتيال كانت استهدفته في جنين وطولكرم حيث كان يتنقل دوماً بين مدن شمال الضفة في محاولة للتخفي عن الأنظار.



    وكانت آخر العمليات التي استهدفته محاولة اغتياله منذ أسبوع ونصف، حيث تمكن من تفجير عبوة ناسفة كبيرة الحجم تزن 14كجم، في آليات الاحتلال التي توغلت في المكان الذي كان يتواجد بداخله في مخيم جنين ومن ثم انتقل بعدها إلى طولكرم ومنها إلى نابلس.



    شارك الشهيد في العديد من عمليات إطلاق النار باتجاه الحواجز والمواقع العسكرية الإسرائيلية وكان أحد أبرز القادة الذين أشرفوا علي عملية الشهيد "محمد ذياب" الذي نفذ عملية استشهادية منذ عام علي أحد الحواجز العسكرية شرق طولكرم.



    وشارك إلى جانب الشهيد القائد "وليد العبيدي" والقائد "خالد الرايق" في التخطيط للعديد من العمليات الاستشهادية، وكان مرافقاً للشهيد الرايق في إحدى المهام لتنفيذ عملية استشهادية داخل القدس، حيث استشهد فيها أحد المجاهد "أحمد الخطيب" من الأراضي المحتلة عام 1948م حينما هاجم أحد مسئول أمن إحدى المدارس الدينية اليهودية.



    وكان الشهيد على علاقة طيبة بالشهيد القائد "محمود نزال" أحد قادة سرايا القدس في قباطيا والذي اغتيل منذ نحو نصف عام في جنين، وكان الشهيد برفقته وعدد من قادة السرايا وتمكنوا من النجاة.
يعمل...
X