إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قبل ساعة على سريان التهدئة..استشهاد مقاوم وإصابة آخرين،والمقاومة تحذر والكيان الصهيون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • قبل ساعة على سريان التهدئة..استشهاد مقاوم وإصابة آخرين،والمقاومة تحذر والكيان الصهيون

    قبل ساعة على سريان التهدئة..استشهاد مقاوم وإصابة آخرين،والمقاومة تحذر والكيان الصهيوني يصفها بالهشة ويقول أنها لن تصمد طويلا


    ساعة الصفر بدأت..والتهدئة التي كانت تحت رعاية مصرية وحظيت بتأييد دولي وعربي وقبول فلسطيني صهيوني دخلت بعد الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس حيز التنفيذ.



    ..ترقب وتهديد فصائلي من أي اختراق للتهدئة لإفشالها...تصريحات صهيونية غامضة بأنها هشة وانها لن تصمد طويلا..



    بعد جهود حثيثة من قبل الجانب المصري لقبول الطرفين الفلسطيني واصهيوني بالتهدئة التي نصت حسب ما أعلنها قادة الفصائل الفلسطينية على عدم إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه المستوطنات الصهيونية ، ووقف العدو كافة أشكال عدوانها ، وتطبيق اتفاق التهدئة..دخلت في تمام الساعة السادسة صباحا التهدئة حيز التنفيذ ..وسط ترقب فلسطيني وصهيوني حذر لها.



    وفي أول رد فعلي رسمي صهيوني على التهدئة وقبل بدايتها..قال رئيس الوزراء الصهيوني أيهود أولمرت " إن التهدئة في قطاع غزة والمنطقة المحيطة بها هشة وقد تكون قصيرة ،موضحاً أن فصائل المقاومة بغزة هي التي طلبت التهدئة في أعقاب الضغوط العسكرية والاقتصادية التي مارسها الكيان خلال الأشهر القليلة الماضية.



    وأكد أولمرت في سياق كلمة ألقاها في مؤتمر في قرية "بيت يهوشوع" أن إسرائيل ستراقب الأمور بتأهب بعد أن قررت إعطاء الفرصة للتهدئة تفادياً لمواجهة عنيفة مع الفلسطينيين.



    وأكد أن الكيان لم تتفاوض مع منظمات الإرهاب بل استجابت للمساعي التي قامت بها مصر وعلى رأسها الرئيس حسني مبارك..على حد قوله..



    وأعرب أولمرت عن شكره للمساعي التي قامت بها مصر ورئيسها في سبيل التهدئة. مؤكداً أن الإفراج عن الجندي الأسير جلعاد شاليط هو جزء لا يتجزأ من نقاط التفاهم الخاصة بالتهدئة. وأكد أن المساعي لإعادة الجندي سالماً معافاً تستمر بدون انقطاع يوماً بعد يوم.



    شهيد وست إصابات في سلسلة غارات صهيونية شمال ووسط قطاع غزة..



    قبل ساعة على سريان التهدئة، أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد مقاوم من كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ، وإصابة اثنين آخرين في قصف صهيوني استهدف مجموعة من المقاومين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة ، فجر اليوم الخميس.



    وقالت المصادر "إن الشهيد رامي أبو سويرح من سكان النصيرات استشهد جراء إصابته بشظايا صاروخ صهيوني أطلقته الطائرات الصهيونية تجاه مجموعة من المقاومين في منطقة جحر الديك شرق البريج ، فيما أصيب اثنين آخرين تم نقلهما إلى مستشفى شهداء الأقصى لتلقي العلاج.



    وأفاد شهود عيان أن طائرة استطلاع صهيونية أطلقت صاروخاُ تجاه مجموعة من المقاومين شرق مخيم البريج مما أدى إلى استشهاد مقاوم وإصابة آخرين ، قبل ساعة من بدء سريان التهدئة .



    ومنذ الساعة السادسة من صباح اليوم قد دخلت التهدئة مع الجانب الصهيوني وفصائلل المقاومة في قطاع غزة حيز التنفيذ ، ومن المقرر أن يتم تطبيقا تفاق التهدئة, في حين تستأنف الثلاثاء القادم الاتصالات في القاهرة بهدف الإفراج عن الجندي غلعاد شاليط وفقا لمصادرصهيونية.



    وكانت طائرات الاحتلال قصفت مجموعة من المقاومين شمال قطاع غزة ، وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة مقاومين فلسطينيين في قصف صهيوني استهدف مجموعتهم شمال قطاع غزة.



    وأوضحت المصادر "أن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخين على الأقل مجموعة من المقاومين يتبعون لسرايا القدس كانوا يهمون بإطلاق صواريخ تجاه المستوطنات الصهيونية المتاخمة لقطاع غزة بالقرب من تله "جليبو" شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، أدى القصف إلي إصابة اثنين وصفت جراح احدهم بالخطيرة وبتر أقدام المقاوم الآخر ".



    وأضافت المصادر أن الأطقم الطبية وسيارات الإسعاف هرعت لمكان القصف ونقلت الإصابتين لمستشفى كمال عدوان الطبي شمال القطاع لتلقي العلاج...ومن جانبها أعلنت سرايا القدس أن المجموعة المستهدفة في شمال القطاع هم من مجموعاتها.



    كما قصفت طائرة استطلاع صهيونية مجموعة من المواطنين بالقرب من منطقة السودانية غرب مدينة غزة، أدى إلي إصابة مواطنين تم نقلهم لمستشفى الشفاء الطبي بغزة لتلقي العلاج ، ووصفت المصادر الطبية جراهم ما بين المتوسطة والطفيفة.



    المقاومة تقصف وتحذر...



    وفي ردة فعل المقاومة على جرائم الاحتلال والتي كان أخرها سقوط ستة شهداء وعدد من الإصابات جنوب في قصف صهيوني جنوب القطاع..حيث أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الصهيونية المتاخمة لقطاع غزة بـ53 صاروخا وقذيفة منذ امس.



    وحذرت المقاومة الفلسطينية العدو الصهيوني من خرق اتفاق التهدئة من وانها سيكون لها حق الرد الطبيعي علي الخروقات الصهيونية لاتفاق التهدئة.



    وقالت سرايا القدس انها ستراقب خروقات العدو للتهدئة وانها سترد عليها في الوقت والمكان المناسب.
    سماحة السيد حسن نصر الله لوزراء الخارجة العرب
    اذا أنتم أصبحتم نعاجاً، لكم ما تريدون، ولكن هناك في فلسطين وفي لبنان وفي الكثير من بلدان العالم العربي ليوث وأسود.

يعمل...
X