إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صحيفة نرويجية تنشر كاريكاتوراً اسمته "انا محمد، لا أحد يجرؤ على نشري"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صحيفة نرويجية تنشر كاريكاتوراً اسمته "انا محمد، لا أحد يجرؤ على نشري"

    النرويج- كوبنهاغن- اوسلو- خاص معا- من طارق صبح- أقدمت صحيفة محلية نرويجية واسعة الانتشار على نشر رسم كاريكاتوري يظهر شيخاً سميناً يعتلي رأسه عمامة سوداء، يلف خاصرته حزاماً ناسفاً كتب على قميصه "انا محمد، لا أحد يجرؤ على نشري" في إشارة الى موجات الغضب التي اجتاحت العالم الإسلامي إبان نشر الرسوم الدنماركية.

    وبررت الصحيفة نشرها لذلك الرسم كردة فعل على العملية "الدموية" ضد السفارة الدنماركية في باكستان والتي راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى.

    هذا ليس محمد

    وكانت "معا" قد اتصلت بـِ آرنيه بليكس رئيس تحرير صحيفة أدريسساأفيسا ناشرة الرسم لأجراء لقاء معه حول الموضوع، لكنه اكتفى بالقول ان المقصود ليس محمد رسول المسلمين، بل إن راسم الكاريكاتير كان قد استخدم الاسم للدلالة على هوية من يقفون وراء حادثة السفارة.

    وعبر بليكس عن أمله بأن لا يفهم من ذلك الرسم نية الإساءة الى المسلمين او الى دينهم، وإلا لقامت الصحيفة بنشر الرسوم الدنماركية وقتذاك.

    وتجدر الإشارة الى ان رئيس تحرير ذات الصحيفة السابق عرف بتحيزه ضد العرب والمسلمين وكان قد أقام مؤتمراً ضخماً حول الرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها صحيفة يولاندس بوستين حضره رئيس تحرير صحيفة "ماجازينا" النرويجية التي نشرت الرسوم صاحبة الشهرة آنذاك.

    فأين أمة المليار ونصف مليار مسلم مما يحدث لرسولها الأعظم سيد ولد آدم صلوات ربي عليه وسلم ,,, أم هانا علينا رسولنا الكريم ,,, أين نخوة خالد وعمر والقعقاع وصلاح الدين ,,, أم أصبحنا من أشباه الرجال التي لا تقوم لنا قائمة .. فلك الله يا أمة الإسلام من ضغائن الظلم والهوان ..

    فحسبنا الله ونعم الوكيل
    فحسبنا الله ونعم الوكيل
    فحسبنا الله ونعم الوكيل
    فحسبنا الله ونعم الوكيل

    15:15
    15:15
    11:11
يعمل...
X