إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ضباط كبار : اذا خطط اولمرت للحرب قبل اندلاعها لماذا لم يجهز الجيش لذلك؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضباط كبار : اذا خطط اولمرت للحرب قبل اندلاعها لماذا لم يجهز الجيش لذلك؟

    [


    تساءل ضباط كبار في الجيش الاسرائيلي عن عدم اعداد الجيش بشكل جيد اذا كانت القيادة السياسية قد خططت للحرب قبل اربعة اشهر من اندلاعها وفقا لاعترافات اولمرت امام لجنة التحقيق ؟

    وقال احد ضباط هيئة الاركان لصحيفة هأرتس ردا على اقوال اولمرت امام لجنة التحقيق التي اثارت الكثير من الردود بين صفوف الضباط والساسة الاسرائيليين " اذا كان اولمرت قد اعد للحرب قبل اربعة اشهر من وقوعها فلماذا لم يجهز الجيش "؟

    واضاف الضابط بانه في حال صحت اقوال رئيس الوزراء حول القرار المسبق بالخروج للحرب فان نتائج الحرب واخفاقاتها ستكون اخطر بكثير عما هي الان .

    وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد اعترف امام لجنة التحقيق بان حكومته قد قررت الخروج للحرب قبل اربعة اشهر اندلاعها وذلك في معرض وضعها للخطط والردود المحتملة على عملية اسر جنود قد ينفذها حزب الله .

    وجاءت اقوال اولمرت في محاولة منه للدفاع عن نفسه ضد الذين يتهمونه بارتجال الحرب واتخاذ قرار بشنها بعد عدة ساعات فقط من تنفيذ حزب الله عملية عسكرية انتهت باسر حنديين اسرائيليين ومقتل عددا اخر .

    ويبدو ان الصحافة والساسة وحتى الضباط الاسرائيليين تعاملوا مع تبرير اولمرت من باب عذر اقبح من ذنب واخذوا يردون عليه بغضب وخنق ويوجهون له اتهامات اشد خطورة من الاتهام الذي حاول تبيريره خاصة في مجال اعداد الجيش السيئ رغم اتخاذ قرار بالحرب قبل اربعة اشهر .
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو لين; الساعة 09-03-2007, 09:23 PM.
يعمل...
X