إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفصائل الفلسطينية توافق على المبادرة المصرية بشأن "التهدئة" والجهاد تحتفظ بحق الرد ع

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفصائل الفلسطينية توافق على المبادرة المصرية بشأن "التهدئة" والجهاد تحتفظ بحق الرد ع

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    علمت وكالة أنباء الشرق الاوسط إن جميع الفصائل والقوى والأحزاب الفلسطينية وافقت وأيدت المبادرة المصرية بشأن التهدئة مع إسرائيل حيث وافقت كل من حركتى المقاومة الإسلامية (حماس)، والتحرير الوطني الفلسطيني (فتح) منذ عدة أيام فيما أكد 12 فصيلا وحزبا فلسطينيا متواجدون بالقاهرة حاليا موافقتهم على التهدئة.

    وقالت مصادر مطلعة أن بيانا رسميا سيصدر فى ختام المحادثات فى وقت لاحق اليوم " الاربعاء " بعد إنتهاء الوزير عمر سليمان من إستقبال جميع وفود الفصائل الفلسطينية المتواجدة فى القاهرة حيث استقبل أمس وفود ثمانى فصائل واليوم يستقبل اربعة وفود كل على حدة .

    وأضافت ان الوزير عمر سليمان استقبل اليوم ممثلو أربعة فصائل وأحزاب فلسطينية كل على حدة فى إطار الجهود التى تبذلها مصر لبحث سبل التوصل إلى موقف فلسطيني موحد من مقترحات التهدئة مع إسرائيل لوقف العدوان وفك الحصار وتهيئة الأجواء للمفاوضات السياسة والحوار الفلسطيني الفلسطيني.

    وقالت أن الوزير عمر سليمان استقبل اليوم وفد جبهة النضال الشعبي برئاسة سمير غوشة الأمين العام وعضوية رفيق أبوضلفة عضو المكتب السياسي.. ووفد حزب الشعب برئاسة بسام الصالحي الامين العام وعضوية طلعت الصفدي عضو المكتب السياسي .كما استقبل الوزير عمر سليمان أيضا وفد جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة يوسف أبو واصل الأمين العام وعضوية عدنان غريب وتيسير أبو بكر عضوى المكتب السياسي.. ووفد الجبهة الشعبية "القيادة العامة " برئاسة د. طلال ناجي الامين العام المساعد وعضوية د. فاضل شرورو أمين سر المكتب السياسي و د. أنور رجا مسئول دائرة الإعلام المركزي عضو المكتب السياسى ولؤي القريوتي عضو اللجنة المركزية .

    وكان الوزير عمر سليمان قد استقبل أمس وفود ثماني فصائل كل على حدة هم بالترتيب الجهاد الإسلامي برئاسة زياد النخالة نائب الأمين العام.. والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة عبد الرحيم ملوح نائب الأمين العام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية . كما استقبل وفود الجبهة الديمقراطية برئاسة صالح ناصر عضو اللجنة المركزية ..

    وطلائع حرب التحرير الشعبية (قوات الصاعقة) برئاسة فرحان أبو الهيجا نائب الأمين العام.. والجبهة العربية الفلسطينية برئاسة اللواء سليم البرديني أمين سر اللجنة المركزية.. وحزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) برئاسة منصور رضوان نائب الأمين العام ..وألوية الناصر صلاح الدين برئاسة زكريا دغمش " أبو القاسم " الأمين العام ..ولجان المقاومة الشعبية برئاسة محمد البابا عضو القيادة المركزية.

    وكان الأستاذ زياد النخالة نائب الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أكد أن حركته مع مبدأ التهدئة الشاملة والمتزامنة التي تشمل غزة والضفة الغربية.

    وبيّن النخالة في تصريحاتٍ صحفية أدلى بها من القاهرة اليوم، أن حركته لن تكون عائقاً أمام التهدئة وستكون ايجابية في التعاطي معها بما يحمي مصالح الشعب الفلسطيني ووفقا للإجماع الوطني، سيما وأن شعبنا يقبع تحت حصار مطبق ومجحف.



    وأوضح نائب أمين عام الجهاد الإسلامي أن موقف حركته مرتبط بموقف إسرائيل فإذا التزمت بالاتفاق فإن الحركة ستلتزم هي الأخرى، لكنه عاد وأكد مجدداً أنه إذا ما ارتكبت "إسرائيل" أي جريمة اغتيال في الضفة الغربية فإن الحركة ستحتفظ لنفسها بحق الرد.



    وكانت حركة الجهاد الإسلامي أعلنت في بيان لها اليوم تمسكها بمبدأ التهدئة الشاملة المتزامنة مع الاحتلال الصهيوني وعدم السماح باستثناء الضفة المحتلة منها.



    ودعت الحركة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه:" إلي اجتماع ترعاه مصر الشقيقة التي نقدر جهودها المتواصلة لدعم القضية الفلسطينية على غرار حوار 2005 بحضور جميع الفصائل بما فيها حركة فتح وقياداتها لنضع الشروط المطلوب تحقيقها مجتمعين في مواجهة العدو البغيض وفي مقدمتها وقف العدوان وقضية الأسرى ورفع الحصار وفتح المعابر وترتيب البيت الداخلي وإنهاء الانقسام الداخلي .تهدئة شاملة بغض النظر عن التزام العدو بها أم لا. حيث إن حصرها في قطاع غزة فقط يعني عدم موافقة الجهاد الإسلامي عليها، مع حرصنا على مصالح شعبنا من رفع الحصار وفتح المعابر للتخفيف عن شعبنا المحاصر في قطاع غزة .



    واعتبرت الحركة أن الإجماع الوطني أمر تحترمه حركة الجهاد الإسلامي وتراعيه وبالتالي فإنها لن تعرقل اتفاق التهدئة أو تعيقه طالما التزم العدو الصهيوني بذلك . لكنها تحتفظ لنفسها بحق الرد على الجرائم الصهيونية ولن تقبل أن تكون يد العدو طليقة في الضفة المحتلة أو القطاع وتتمسك بحق الرد على جرائم العدو وخروقا ته للتهدئة واستهداف مجاهديها ومجاهدي شعبنا الفلسطيني .



    وأكدت الحركة إن استمرار العدوان والاجتياحات والتهديد المستمر من قبل قادة العدو الصهيوني لا يشير لقبوله للجهد المصري للتهدئة بل يسعى لفرض شروطه على شعبنا ومقاومته الباسلة وتنفيذ ضربات انتقامية قبل نجاح جهود مصر للتوصل للتهدئة .






    2008-04-30 12:19:52

    اللـــهم أعز الاســلام والمـسليــــمن
    اللــــهم أنصر المجـــاهدين في سبيلك
يعمل...
X