إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سرايا القدس وكتائب القسام تعلنان مسؤوليتهما المشتركة عن عملية طولكرم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سرايا القدس وكتائب القسام تعلنان مسؤوليتهما المشتركة عن عملية طولكرم

    اعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، وكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مسؤوليتهما عن عملية طولكرم اليوم.
    وجاءت تفاصيل العملية حسب البيان الذي تلقت "معا" نسخة منه :" في تمام الساعة 5.15 من فجر اليوم الجمعة، تمكن أحد المقاومين المطلوبين لقوات الاحتلال، من الوصول متخفياً بملابس إمرأة لبلدة "قلنسوة" الواقعة إلى الغرب من مدينة طولكرم، حيث أتم كافة مراحل الإستعداد لبدء التوجه نحو ما منطقة "نيتساني عوز" أي المنطقة الصناعية الواقعة ما بين طولكرم وأراضي عام 48، ووصل المنطقة وهو متخفي بلباس آخر قريب من الملابس التي يرتديها العمال الفلسطينيين، ولحظة وصوله المنطقة بادر في تمام الساعة 7.17 صباحاً، في الوقت الذي كان ينتشر فيه العمال لدخول مصانعهم بإطلاق النار المباشر من سلاحه الشخصي باتجاه عدد من حراس المنطقة الصناعية وحينما حاول التقدم داخل المنطقة تم استهدافه بوابل من النيران مما اضطره للإنسحاب، حيث أصيب إصابات طفيفة جراء عملية الإنسحاب التي تمت بسلام".

    وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الجمعة، ان فلسطينياً اطلق النار باتجاه حارسين اسرائيليين، في المنطقة الصناعية قرب طولكرم، شمال الضفة الغربية ما ادى الى مقتلهما على الفور.

    واضافت الاذاعة ان اسرائيليين قتلا بعد ان تعرضا لاطلاق نار في المنطقة الصناعية " نيتساني عوز " من جهة مدينة طولكرم، مؤكدة على ان الفلسطيني منفذ العملية تمكن من الفرار الى المدينة، مضيفة ان سيارات الاسعاف واعداد كبيرة من قوات الجيش هرعت الى المكان .

    واضافت مصادر اسرائيلية ان اطلاق النار قتل حارسين يعملان في مصنع "نتساني شالوم" في المنطقة الصناعية قرب قرية قلنسوة غرب مدينة طولكرم، ولم يتضح ان كان الفلسطينيان قد تسللا الى المنطقة الصناعية ام ان اطلاق النار جاء من بعيد، الا ان الشرطة الاسرائيلية ترى ان اطلاق النار جاء من منطقة قريبة جدا من الحراس اي ان الفلسطينيين تسللا الى المنطقة الصناعية.

    ونقلت صحيفة هأرتس الاسرائيلية، عن مصادر اسرائيلية رسمية اعتقادهم ان حركة الجهاد الاسلامي وراء عملية مقتل الاسرائيليين قرب طولكرم. كما وصفت هارتس مشاعر قيادة الجيش بالغضب لان احد الحارس الثالث هرب من الموقع حين شاهد زميلاه يقتلان وتساءل ضابط في الجيش : كيف يمكن لمسلح ان يتغلب على 3 حراس مسلحين ؟

    وافاد مراسلنا في طولكرم ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية وضاحية ارتاح جنوب طولكرم ونصبت العديد من الحواجز العسكرية وتقوم بتفتيش المواطنين والحافلات، بعد مقتل الاسرائيليين.

    واضاف مراسلنا ان حملة عسكرية واسعة النطاق ينفذها الجيش الاسرائيلية في المنطقة الغربية لمدينة طولكرم قرب المنطقة التي قتل فيها اسرائيليين صباح اليوم، وتقوم بتفتيش المنازل ونصب الحواجز العسكرية في الشوارع، واعتقلت مواطنين حتى اللحظة بعد ان اقتحمت منزلهما وهما: عاطف ابو زينة 50 عاما ونجله احمد 18 عاما، وهما عائلة الاسيرة المحررة نسرين ابو زينة.
يعمل...
X