إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حماس ترد "الخميس" على عرض مصري قدمته بشأن تهدئة متبادلة في غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حماس ترد "الخميس" على عرض مصري قدمته بشأن تهدئة متبادلة في غزة

    حماس ترد "الخميس" على عرض مصري قدمته بشأن تهدئة متبادلة في غزة


    2008-04-22




    غزة- فلسطين الآن- خاص- أكد الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنه من المتوقع أن يتم يوم الخميس 24/4/2008م، تسليم حركته تصورها النهائي والتفصيلي حول موضوع التهدئة لجمهورية مصر العربية، "يأتي ذلك ردا على عرض مصري قدمته القيادة المصرية للحركة حول التهدئة بحسب ما كشفت عنه مصارد خاصة لشبكة فلسطين الآن".



    وقال أبو زهري في تصريح خاص أدلى به لـ شبكة فلسطين الآن اليوم الثلاثاء 22/4/2008: "في ضوء الإجابات التي تلقتها حركة حماس من القيادة المصرية حول التهدئة فإن الحركة أعدت تصورها النهائي والتفصيلي حول هذا الموضوع"، مشيراً إلى أنه من المتوقع تسليمها يوم الخميس القادم.



    وأوضح أبو زهري أنها ستكون على أساس وقف "العدوان الصهيوني" على الشعب الفلسطيني وفتح المعابر مع مراعاة التزامن والتبادل والشمولية.

    إحراج القيادة المصرية

    في السياق ذاته كشفت مصادر فلسطينية موثوقة أن حركة حماس ستسلم مصر ردا مكون من خمس عشرة نقطة حول عرض مصري قدمته بموضوع التهدئة يقضي بوقف حركة حماس عمليات المقاومة في غزة مقابل وقف العدوان على القطاع إضافة إلى فتح معبر رفح والمعابر الأخرى.



    وشككت المصادر ذاتها في قدرة مصر على إقناع الجانب الإسرائيلي بقبول هذه التهدئة، مشيرة إلى أنه في حالة عدم قبول الاحتلال بها سيؤدي إلى إحراج القيادة المصرية أمام حركة حماس التي وافقت على المقترح المصري بشأن التهدئة.



    وكان البردويل قال في تصريحات صحفية: "إن التهدئة في القطاع وحده لها أثمانها كما أن للتهدئة الشاملة أثمانها وان هذا ما سيعرض على الجانب المصري في اللقاء المرتقب بين وفد حماس الذي يرأسه د.محمود الزهار مع مدير المخابرات المصرية الوزير عمر سليمان، حيث تم استجلاء كافة الآراء في لقاءات واجتماعات متواصلة عقدها رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل مع قادة الحركة بالخارج بوجود وفد حماس الداخل والذي يضم إلى جانب الزهار وزير الداخلية السابق سعيد صيام".



    ومن المتوقع إن يعود الزهار والوفد المرافق له إلى غزة قريبا في حال تم الموافقة على رد حركته النهائي حول التهدئة والمعابر والحصار.
يعمل...
X