إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باراك يصدر أوامره لشن عملية عسكرية في القطاع ويوقع قائمة الاغتيالات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • باراك يصدر أوامره لشن عملية عسكرية في القطاع ويوقع قائمة الاغتيالات

    أعلن باراك أنه اصدر تعليماته لجيش الاحتلال بالبدء بالاستعداد لشن عدوان واسع النطاق على قطاع غزة، معتبرا أن قتل 200 فلسطيني خلال أربعة أشهر هو "انجاز"، في حين أكدت مصادر أن باراك وقع على قائمة اغتيالات جديدة. وأضاف باراك، أن عمليات الجيش ستتكثف وتتصاعد في الفترة المقبلة، وأنه أوصى الجيش بالبدء بالاستعداد لإمكانية شن عدوان واسع النطاق على قطاع غزة، وأن من بين الاستعدادات، اعداد سلسلة من سيناريوهات المواجهة.

    وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن باراك صادق على قائمة جديدة للاغتيالات عرضها عليه جهاز الاستخبارات العامة "الشاباك" وجيش الاحتلال إلا أن هذه القائمة، وحسب الصحيفة لا تشمل في هذه المرحلة قادة سياسيين في فصائل مسلحة، مثل حماس والجهاد، وإنما قادة كبار في الأذرع المسلحة لهذه الفصائل.

    وجاء أيضا أن باراك وجه تعليمات واضحة لجيش الاحتلال ببدء استعدادات لمرحلة تصعيد جديدة في قطاع غزة، بما في ذلك تكثيف التدريبات، ورفع مستوى التنسيق بين أذرع الجيش المختلفة التي تنشط داخل وعند حدود قطاع غزة.

    وقالت مصادر عسكرية للصحيفة، أن باراك لم يتخذ بعد قرارا بشن اجتياح بري لقطاع غزة، بل وافق في هذه المرحلة على الحفاظ على شكل العمليات التي يقوم بها جيش الاحتلال، وهي توغلات قصيرة وسريعة، أو عمليات جوية، ولكنه أمر بتكثيف هذه العمليات، وزيادة وتيرة تنفيذها.
يعمل...
X