إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باراك: أعطيت تعليماتي للجيش كي يستعد لتنفيذ هجوم واسع على غزة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • باراك: أعطيت تعليماتي للجيش كي يستعد لتنفيذ هجوم واسع على غزة

    فلسطين اليوم- القدس المحتلة( ترجمة خاصة)

    أكد أيهود باراك وزير الحرب الإسرائيلي, لقد أعطيت تعليماتي للجيش للاستعداد والتحضير لعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة.



    وبيّن باراك خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي, اليوم الاثنين, أن أعطى أوامره للجيش ليبلور وبشكل نهائي طرق مختلفة لتنفيذ العملية, موضحاً أن تداعيات تلك العملية لن ترتدع إسرائيل من القيام بأي طريقة لإعادة الهدوء لـ"سديروت" والكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة.



    وحسب أقواله التي نقلتها إذاعة الجيش وموقع المستوطنين 7 على الإنترنت, :"الآن تدور في القطاع عملية عسكرية منذ عدة أشهر قتل خلالها حوالي 200 مخرب, وذلك خلال الأربعة أشهر الماضية", مبيناً أن العملية لا زالت مستمرة.



    جدير بالذكر أن المئات من سكان "سديروت" يتظاهرون حالياً أمام وزارة الحرب في "تل أبيب" احتجاجاً على وهن الحكومة في ردها على إطلاق الصواريخ, وبسبب المظاهرة التي يقوم بها سكان "سديروت" هناك تشويشات في حركة المرور في الشوارع القريبة من الوزارة

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

  • #2
    ذكرت الصحف العبرية الصادرة اليوم ان مشادة كلامية وقعت بين وزير الأمن، إيهود باراك، وبين وزير الأمن الداخلي، آفي ديختر، في جلسة الحكومة التي عقدت الأحد، وذلك بعد أن تحدث الأخير مطولا عما أسماه "تخبط الكيان الصهيوني في أوحال قطاع غزة".

    وطلب باراك طلب حق الكلام مرة أخرى ليرد على أقوال ديختر، حيث اكد أن الجيش الصهيوني يعمل بسرعة وبحزم. وقال إن الجيش يقوم بعمليات عنيفة في قطاع غزة، وسوف تزداد حدتها.

    أما بشأن القيام بعملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة، فقال باراك إن الجيش سيقوم بذلك عند الحاجة، وعندما يكون ذلك في مصلحة إسرائيل.

    وكان ديختر قد قرأ قبل ذلك، خلال الجلسة، مقاطع من تقرير فينوغراد. فقرأ من صفحة (150) من التقرير الذي يتحدث عن "التخبط في الحرب". وقال إن فترة التخبط تتميز بعدم الوضوح وعدم الحزم، وأن نتائج عمليات التوغل المحلية والمحدودة تؤدي إلى عدم رضا القادة والجنود، بينما تتعرض الجبهة الداخلية للصواريخ. وفي الوقت نفسه لا يتم تنفيذ عملية عسكرية تستطيع توفير الرد على ذلك.

    وأضاف ديختر أن هذه الفقرات هي من تقرير فينوغراد، ولكن مع تغييرات بسيطة. وبحسبه فمنذ بداية العام الحالي، 2008، أطلق 330 صاروخا باتجاه المستوطنات المحيطة بقطاع غزة، وهي تشكل ثلث عدد الصواريخ التي أطلقت في العام 2007. وبحسبه فإن عدد الضحايا القليل نسبيا هو نتيجة للكثير من حسن الحظ. وقال إنه يجب عدم اتخاذ استراتيجية تعتمد على الحظ لأن "الروليتا الغزية إشكالية".

    وكان وزير الداخلية، مئير شطريت، قد قال قبل جلسة الحكومة إن المسؤولين عن هذه العمليات، بما في ذلك قادة حماس، يجب تقديمهم إلى المحاكمة وتنفيذ الحكم بهم. وبحسبه "نحن نحاول التحدث بالانجليزية إلى جمهور يفهم العربية.. يجب ضرب جميع المسؤولين عن الإرهاب بدون أن نسأل من هم.. فلا يعقل ألا نرد على الهجمات علينا.. يجب على الجيش أن يقوم بمحو حي في غزة، أن يحذر السكان ويدخل إلى الحي"..

    ومن جهته قال وزير الهجرة، يعكوف إدري، إن الحكومة لن تستطيع البقاء لفترة طويلة إذا لم تحل مشكلة سديروت. ووصف وزير التجارة والصناعة والأشغال، إيلي يشاي، الوضع بأنه "مأساة".

    وفي سياق ذي صلة، قالت وزيرة الخارجية، تسيبي ليفني، إنه "لا يوجد أمل لقيام دولة فلسطينية تضم قطاع غزة، طالما استمر إطلاق الصواريخ باتجاه الكيان الصهيوني". وأضافت أنه "لا يوجد احتمال بأي نوع سلام أو رؤية لدولة فلسطينية تضم قطاع غزة بدون حدوث تغيير حقيقي على الأرض"، على حد تعبيرها

    تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

    تعليق


    • #3
      بيت لحم - معا - اكد وزير الجيش إيهود باراك أمام لجنة الخارجية والأمن البرلمانية في الكنيست، بأن الجيش بدأ باتخاذ الإجراءات توطئةً لاحتمال إطلاق عملية واسعة في قطاع غزة ومواجهة تداعياتها المحتملة إلى جانب النظر في احتمال سلوك مسلك آخر.

      وأكد باراك بأن جميع الخيارات مطروحة لاستعادة الأمن والهدوء في سديروت والقرى المحاذية لقطاع غزة.

      ورأى باراك أن العمليات العسكرية المكثفة والمتواصلة في قطاع غزة ستأتي بثمارها لا محالة وإنْ استغرق الأمر فترة من الوقت.

      كما شدد على وجوب دعم سكان سديروت والقرى المحيطة بقطاع غزة الذين يواجهون اختباراً صعباًً.

      كما وتعهد رئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود اولمرت باعادة الهدوء الى المنطقة الجنوبية في المناطق الاسرائيلية القريبة من قطاع غزة بعد الانتهاء من الحرب المستمرة التي تشنها ضد الفصائل الفلسطينية المسلحة.

      وقال اولمرت في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم انه يستبعد القضاء على الفصائل الفلسطينية بضربة واحدة، موضحا ان الجيش الاسرائيلي وجهاز الامن العام يقومان بنشاطات مكثفة منذ بضعة اشهر.

      وكانت الاصوات في اسرائيل قد تعالت يوم امس مطالبة بعملية برية واسعة في القطاع لوقف اطلاق الصواريخ من هناك تجاه البلدات الاسرائيلية التي شهدت زيادة كبيرة خلال الايام الاخيرة.

      ومن المقرر ان يلتقي اولمرت في برلين اليوم بالمستشارة الالمانية انغيلا ميركل في اطار زيارته لالمانيا التي تستمر ثلاثة ايام يبحث خلالها على نحو خاص الموضوع النووي الايراني اضافة الى الاوضاع في الشرق الاوسط والعلاقات الثنائية.

      واوضحت الاذاعة الاسرائيلية "ان المستشارة الالمانية ستقوم الشهر المقبل بجولة شرق اوسطية تشمل اسرائيل".

      تركت فيكم حروفاَ، أعيدوا بها رسم الحكاية، ولا تذكروني

      تعليق


      • #4
        يا هلا حيوا الضيوف بالرماح والعبوات والصواريخ والسيوف

        تعليق


        • #5
          ستكون سرايانا المظفرة لهم بلمرصاد

          تعليق


          • #6
            اللهم ثبت المجاهدين ومكنهم من رقاب اعدائهم
            وسدد ضرباتهم
            اللهم احفظهم
            واللهم رد كيد الاعداء في نحورهم
            ما كل من طلب العلياء نائلها ...........ان الشهادة مجد دونه حفر
            وقد تردد في الأمثال من زمن....... لا يبلغ المجد حتي يلعق الصبر
            ربي اشتري أنفساً ممن يجود بها..... نعم المبيع ورب العرش ما خسروا

            تعليق


            • #7
              قسما لنكون في الصفوف الاولى

              ســـــــرايا القــــــــــــدس
              [img]]

              تعليق


              • #8
                احلا وسحلا
                القناعة كنز لا يفنى

                تعليق


                • #9
                  صحيح نحن نسمع تهديدات من قبل هاؤلاء الصهاينة من ولادتنا وقد فعل ولكن لم يأتي بأي نتيجة لدحرنا أو لهزيمتنا أو لاسقاط الراية فلن يستطيع مهما هددونا .

                  وجزاكم الله خير


                  لانه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم

                  فلنشن حرب على كل معتدي على الاسلام

                  تعليق


                  • #10
                    أهلا وسهلا
                    زهقونا وهم كل يوم بيقولوا بدهم يدخلوا

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة زلزال القسام مشاهدة المشاركة
                      أهلا وسهلا
                      زهقونا وهم كل يوم بيقولوا بدهم يدخلوا

                      ولا تتمنوا لقاء العدو يا اخي

                      لا تاخد بحالك مقلب ولا تستهين كثيرا في اعداء الله وخاصة اليهود لعنهم الله

                      تعليق


                      • #12
                        توقيت اسرائيل 14:44 يوم الاثنين 11.02.08


                        وزير الدفاع إيهود باراك: تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة بات اقرب اليوم مما كان عليه في الماضي ولكنه لن يتم خلال الايام القريبة /






                        صرح وزير الدفاع إيهود باراك بان تنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة بات اقرب اليوم مما كان عليه في الماضي ولكنه لن يتم خلال الايام القريبة /
                        واوضح الوزير براك انه أصدر تعليماته إلى جيش الدفاع بالاستعداد لتنفيذ مثل هذه العملية والتعامل مع تداعياتها المحتملة مشيرا الى انه اوعز ايضا الى الجيش بدراسة خيارات أخرى لمواجهة الأزمة في المنطقة المحيطة بقطاع غزة/ وأكد السيد باراك أن إسرائيل لن ترتدع عن اتخاذ أي وسيلة من شأنها أن تعيد الأمن والهدوء إلى مدينة سديروت وسائر التجمعات السكنية في محيط قطاع غزة وانها ستعمل بعقلانية ورباطة الجاش والتفكير السليم وستتمكن في نهاية المطاف من وقف اطلاق القذائف الصاروخية/
                        وتفيد مراسلتنا البرلمانية يهوديت بوديك ان وزير الدفاع ادلى بهذه الاقوال للصحفيين بعد حضوره جلسة لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست/
                        وقد ابلغ وزير الدفاع اعضاء اللجنة بان العمليات التي يقوم بها جيش الدفاع في قطاع غزة أدت خلال الأيام الأخيرة إلى مقتل ستة عشر مخرباً مشيراً إلى أن عدد المخربين الذين قتلوا خلال الشهرين الماضيين بلغ مائتي مخرب/ واكد ان النشاطات العسكرية تجري ليل نهار بصورة متواصلة وسيتم توسيع رقعتها/
                        11.02.2008 14:31

                        تعليق


                        • #13
                          أهلا وسهلا بالغزاه
                          راياتنا سود ..... ولا نهاب اليهود ...... في سبيل الله نجود ..... بإرداة وصمود ...... جيشنا الجبار نقود ...... نسعى لإزالة إسرائيل من الوجود .... . نحن جند السرايا الأسود .......

                          تعليق


                          • #14
                            توقيت اسرائيل 15:08 يوم الاثنين 11.02.08


                            سكان مدينة سديروت يواصلون خطواتهم الاحتجاجية ضد سياسة الحكومة تجاه الاعتداءات الفلسطينية المتكررة بالقذائف الصاروخية



                            يواصل سكان مدينة سديروت خطواتهم الاحتجاجية ضد سياسة الحكومة تجاه الاعتداءات الفلسطينية المتكررة بالقذائف الصاروخية/ وفي تل أبيب سد العشرات من سكان المدينة تقاطع الطرق الرئيسية المحاذية لمحطة القطار المركزية ممّا أدى إلى تكوّن اختناقات مرورية شديدة في المنطقة/ وتوجه المتظاهرون مترجلين إلى مقر وزارة الدفاع للتظاهر أمامه/ وقامت الشرطة بتنظيم المسيرة والمظاهرة لسكان سديروت/ وقد أعيد فتح الشوارع التي أغلقت بسبب المظاهرة//

                            تعليق


                            • #15
                              اهلا وسهلا

                              ما بيحرموا
                              ::.إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ.::


                              تعليق

                              يعمل...
                              X