إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشكنازي يعلن عن خطة لمواجهة التحديات على أربع جبهات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اشكنازي يعلن عن خطة لمواجهة التحديات على أربع جبهات

    أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي الجديد، غابي اشكنازي، لدى تسلمه منصبه أمس، أن مهمته ستكون إعداد الجيش لمواجهة التحديات على الجبهات الأربع (إيران، سورية، حزب الله في لبنان والتنظيمات المسلحة الفلسطينية)، من خلال الإفادة من دروس الحرب الأخيرة على لبنان وتقوية الجيش وتطوير أدواته القتالية "ليكون جيشا مظفرا"- كما قال.



    وخلال لقاءه الأول بهيئة رئاسة الأركان قال اشكنازي :"للأسف، بعد 58 سنة من الاستقلال، نواجه أعداء لا يعترفون بحقنا في الحياة بأمن وسلام في بلادنا، والوضع المركب الذي يسود في الشرق الأوسط يحتم علينا إقامة جيش قوي وحصين ومنتصر. والتحدي الأكبر أمامنا هو في تحسين أداء الجيش وتطبيق التوصيات التي خرجت بها لجان التحقيق الداخلية في الجيش حول الحرب في لبنان.



    وأضاف :"من الخطأ أن ينظر إلى أداء الجيش في الحرب على انه فشل وحسب، فهناك بطولات حقيقية أظهرها الجنود والضباط في مواجهة حزب الله و مكاسب ونجاحات عديدة أخرى.



    كما أشاد بسلفه، دان حالوتس "الذي ساهم أسهاما كبيرا في تقوية الجيش وتحقيق المكاسب له"- على حد تعبيره.



    وكان رئيس الوزراء، أيهود أولمرت، ووزير الجيش الإسرائيلي عمير بيرتس، قد علقا الدرجة العليا في الجيش الإسرائيلي على كتفي اشكنازي، في حفل عقد في مقر رؤساء إسرائيل، صباح أمس، وبذلك تولى رئاسة الأركان. ثم توجه إلى حائط المبكى (البراق) في البلدة القديمة من القدس برفقة زوجته ووالدته وابنته، فأقام صلاة التمني بالنجاح ووضع ورقة تمنياته بين أحجار الجدار.



    ثم توجه إلى مقر رئاسة الأركان في تل أبيب حيث استقبل باستعراض رسمي على البساط الأحمر. ثم عقد أول جلسة احتفالية لرئاسة الأركان.



    جدير بالذكر أن اشكنازي في الثالثة والخمسين من العمر ولد في إسرائيل لأبوين يهوديين، الوالد من الناجين من المحرقة في بولونيا، والوالدة من أصل سوري هاجرت مع عائلتها إلى إسرائيل في السنوات الأولى لقيامها .
يعمل...
X