إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هاتفك ينبيء عن مكانك !...هكذا تحدد شركات الهاتف الخلوي مكان الاشخاص

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هاتفك ينبيء عن مكانك !...هكذا تحدد شركات الهاتف الخلوي مكان الاشخاص

    هاتفك ينبيء عن مكانك !...هكذا تحدد شركات الهاتف الخلوي مكان الاشخاص



    تستطيع شركات الهاتف الخليوي تحديد مكان الاجهزة والاشخاص الذين يحملونها بمستوى من الدقة يبلغ حتى 250 مترا من مكان تواجد الشخص مستعينة بالهوائيات المنتشرة في منطقة تغطيتها .

    ويرتبط كل جهاز خلوي باحد الهوائيات "السبعة الاف" المنتشرة في اسرائيل على الاقل مما يساعد على تحديد مكانه بالضبط حتى في حالة عدم وجود تغطية كافية في المنطقة وعدم قدرة المستخدم على اجراء المكالمات الهاتفية لغياب التغطية تقوم الهوائية بالاتصال باكثر من جهاز في ذات الوقت وتساعد على تحديد مكانها قياسا مع موقع الهوائي الثابت والمعروف لدى شركات الهواتف الخلوية .

    واضاف الخبراء "ان الهوائيات المستخدمة بامكانها متابعة شخص محدد وفي حال وجوده في منطقة نصبت فيها اكثر من هوائية تقوم الشركة المعنية بعمل خطوط متقاطعة على شكل صليب تربط بين الهوائيات في المنطقة لتحديد موقع الشخص المعني بدقة تصل الى عشرات الامتار فقط ".

    واضافت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية التي نشرت التحقيق ان هذه القدرات قد تستخدم للتجسس على بعض الاشخاص او في خدمة الشرطة لتحديد اماكن الاشخاص المفقودين .

    وتحتفظ الشركات بهذه المعلومات الحساسة في اماكن خاصة لا يستطيع موظفوها الوصول لها وفي بعض الاحيان تستجيب الشركات لطلبات الشرطة واجهزة الامن الاخرى وتزودها بالمعلومات المتراكمة لديها عن بعض الاشخاص .

    واستخدمت معلومات شركات الهاتف الخلوي كاثبات لادانة بعض الاشخاص امام المحاكم الاسرائيلية حتى اصدرت احدى محاكم تل ابيب قرارا اعتبر سابقة قانونية يرفض اعتبار معلومات شركات الهاتف النقال اثباتا جنائيا يؤخذ به .
يعمل...
X