إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى)

    أبو علي شاهين يهاجم "فتح": عباس قائد فاشل لا يحسن اتخاذ القرار

    وجه أبو علي شاهين عضو المجلس الثوري لحركة فتح وأحد أبرز قادتها نقدا شديدا للرئيس الفلسطيني محمود عباس حول قضية معالجته لما وصفه "الانقلاب الحمساوي" متهما إياه بأنه لا يتخذ القرار المناسب في اللحظة التاريخية المناسبة.



    وأبدى شاهين في تصريحات نقلها موقع العربية نت استغرابه من القيادة السياسية للسلطة وحركة فتح اللتين تغيبتا عن الميدان طالبين في ذات الوقت من "العسكر" الانتصار في المعركة، ملمحا إلى أن عباس هو "قائد فاشل"، وقال: لقد صدق نابليون عندما قال "لا يوجد جندي فاشل", بل هناك ضابط فاشل وأضيف "بل هناك قائد فاشل".



    وقال شاهين إن ما ينقص أبو مازن هو اتخاذ القرار المناسب في اللحظة التاريخية المناسبة.."الأخ أبو مازن هو القائد العام ورئيس اللجنة التنفيذية للمنظمة ورئيس السلطة فمهامه كبيرة, ويجمع القوم بأن دور مستشاريه ليس كما ينبغي في ظل أوضاع متفاقمة, أي أن ثمة تخبطا في هذه الدائرة وان أهم عامل مساعد له يكمن في ثقافته العالية للمشروع الاستعماري الصهيوني مع قصور واضح لمستشاريه في هذا المنحى, وهذا ما يضعه في قراءة متقدمة عمن حوله من مستشارين".



    واستطرد " لكن تنقص الأخ أبو مازن دوماً مسألة في غاية الأهمية ألا وهي اتخاذ القرار المناسب في اللحظة التاريخية المناسبة في الجغرافيا المناسبة وللإنسان المناسب".



    وزاد "أي خطأ من الممكن مهما كان إصلاحه إلا خطأ واحدا لا يمكن صلاحه أو إصلاحه من قريب أو بعيد.. انه الخطأ القاتل.. انه الدم الفلسطيني وأن يهدر وأن يقتل الفلسطيني بيد فلسطينية, بغض النظر عن انتمائها العقائدي, إن هذا القتل هو رأس الفساد.. انه الفساد بعينه, فلا فساد قبله ولا فساد بعده" على حد تعبيره.



    وأبدى استغرابه من القيادة السياسية للسلطة وحركة فتح اللتين تغيبتا عن الميدان طالبين في ذات الوقت من "العسكر" الانتصار في المعركة، على حد قوله.

    وقال: لقد صدق نابليون عندما قال "لا يوجد جندي فاشل", بل هناك ضابط فاشل وأضيف "بل هناك قائد فاشل".



    اختراق "حمساوي" لفتح

    واتهم ابو علي شاهين في حديثه لـــ"العربية.نت" البعض من فتح بالتواطؤ مع حماس. وقال: "أتحدى بأن يكون لأي من هؤلاء ولو تصريحاً واحداً ضد زعامة حماس, وهذا الأمر ليس جديدا انه منذ سنوات طوال, فالذي لم يتساوق مع حماس لم ينتقد أخطاء حماس من موقع قيادي.. فإذا كان بعض هذه القيادة من السذج فالساذج يتحتم ألا يقود, خاصةً في المفاصل التاريخية الحاسمة من تاريخ الشعوب والأمم وعلى وجه الخصوص في حقب التغيرات المصيرية."



    وطالب شاهين بتغيير في القيادة الفلسطينية قائلا:"إن الذي لا يرى الغد على حقيقته يجب ألا يقود, وكذلك الذي يعبث بتاريخ الدم الفلسطيني الفتحاوي.. تاريخ العطاء.. تاريخ بذل الذات وتعريضها للتضحية منذ غرة 1965م, هؤلاء يجب ألا يقودوا.. إن استمرار وجود هؤلاء على رأس العمل القيادي إنما مضرة تضر بنا جميعاً. على الأغلبية الساحقة من هؤلاء أن يرحلوا بعيدا فلم يعد وجودهم حياديا بل أصبح وجودهم "مضرة ما بعدها مضرة".



    وتساءل:أين كانت القيادة السياسية والعسكرية الفتحاوية ميدانيا عندما حدث ما حدث في غزة. مضيفا:"إبان الحوادث التي طرأت أوائل حزيران/يونيو 2007, فرضت الظروف على اللجنة المركزية لفتح, أن تتداعى للاجتماعات وسبق للمجلس الثوري أن أناط بالأخ أبو مازن موقع القائد العام للحركة وتمت تسمية الأخ اللواء نصر يوسف" نائباً للقائد العام للشؤون العسكرية.
    أيها العضو الصديق لا بأس أن تؤيد رأيك بالحجة و البرهان .....

    كما لا بأس أن تنقض أدلتي ، وتزييف مما تعتقد أنك مبطل له
    .....

    لكن هناك أمر لا أرضاه لك أبدا ما حييت ، ولا أعتقد أنه ينفعك
    ؟

    الشتم و السباب
يعمل...
X