إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من أدعية الكرب والهم والشدة والخوف.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من أدعية الكرب والهم والشدة والخوف.

    *** من أدعية الكرب والهم والشدة والخوف. [للازدياد راجع كتب الأذكار]

    · كان r إذا خاف قوماً قال في دعائه: (اللهم إنا نَجْعَلك في نحورهم، ونعوذ بك من شرورهم: سنده صحيح كما قال العراقي).

    · (هل من شيءٍ نقوله؟! فقد بلغت القلوب الحناجر! قال: "نعم، اللهم! استر عوراتنا، وآمن روعاتنا"؛ فضرب الله وجوه أعدائه بالريح، وهَزَمَ الله بالريح). وإسناده حسن.

    · كان رسول الله r يقول عند الكرب: (لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيمُ، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض، رب العرش الكريم) البخاري، وكان السلف الصالح يسمونه دعاء الكرب.

    · (دعوات المكروب: اللهم رحمتَك أرجو فلا تَكِلْني إلى نفسي طَرْفة عين، وأَصْلِح لي شأني كله، لا إله إلا أنت). أبو داود، والحديث حسن.

    · قال لي رسول الله r ألا أعلمكِ كلماتٍ تقولينهن عند الكرب أو في الكرب؟ (اللهُ، اللهُ ربي لا أشرك به شيئاً). أبو داود، والحديث صحيح.

    · عن ابن عباس t: [إذا أتيتَ سلطاناً مَهيباً تخاف أن يَسْطوَ بك فقل: الله أكبرُ، الله أعزُّ من خلقه جميعاً، الله أعَزّ مما أخاف وأَحذر، وأعوذ بالله الذي لا إله إلا هو، الممسكِ السموات السبع أن يَقَعْنَ على الأرض إلا بإذنه من شر عبدك (فلان) وجنوده وأتباعه وأشياعه من الجن والإنس، اللهم كُنْ لي جاراً من شرهم، جَلَّ ثناؤك، وعَزّ جارك، وتبارك اسمك، ولا إله غيرك /3مرات/]. ابن أبي شيبة والطبراني وهو صحيح موقوفاً على ابن عباس t.

    8- (ماء زمزم لما شُرب له) ابن ماجهْ، وهو صحيح على التحقيق.







    وخلاصة ما سبق للتسهيل:

    )فالله أحقُّ أن تَخْشَوه( - التقوى في الرخاء خاصةً، وعملٌ صالحٌ متميز تَدَّخِرُه للأزمات - الصدق مع الله (إن تَصْدُقِ الله يَصْدُقْك) - الاستخارة والاستشارة الدائمة - التّحَقّق بمعاني القضاء والقدر - مذاكرة آيات وقصص الصبر من حينٍ لآخر، وقراءة المثبتات الإيمانية [إلى كل من يعمل للإسلام ـ تدمر دمعة الصحراء] مثلاً - تَذَكُّر نيل إحدى الحسنيين – لا تَنْسَ اسم الله الأعظم - التسبيح والاستغفار والصلاة على النبي - أدعية الكرب والهم والشدة والخوف - ماء زمزم
يعمل...
X