إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية تحجب الـ"vip" عن مشعل وتمنحه فيزا عادية للعمرة وتؤكد له أن لا قرار بإستقباله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية تحجب الـ"vip" عن مشعل وتمنحه فيزا عادية للعمرة وتؤكد له أن لا قرار بإستقباله

    نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية، عن مصادر في المكتب السياسي لحركة حماس، أن رئيس المكتب خالد مشعل تسلم جواز سفره الأردني من السفارة السعودية في دمشق مختوما بتأشيرة سفر عادية لأداء العمرة خلال شهر رمضان، وذلك خلافا لمنحه في سنوات سابقة تأشيرة "VIP" كضيف للقصر الملكي السعودي، الأمر الذي كان يتيح له لقاء قادة سعوديين ومسؤولين عربا يصادف وجودهم في مكة المكرمة لأداء العمرة، خلال الزيارة السنوية لمشعل في العشر الأواخر من شهر رمضان.



    وقالت المصادر للصحيفة الصادرة اليوم، أن حماس تعتبر منح مشعل فيزا عادية يأتي في سياق الرفض غير المعلن من جانب الرياض لزيارته ولقاء مسؤولين سعوديين في الوقت الراهن.



    وأكدت مصادر المكتب السياسي للصحيفة الكويتية، إن مشعل بعث برسالة عتب ذلك الى وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل تتعلق برفض الرياض استقباله منذ توقيع اتفاق التفاهم مع حركة فتح في مكة المكرمة، لكن وزارة الخارجية السعودية ردَّت، بحسب المصادر، على مشعل بالقول "لا قرار سياسياً حتى الآن للقيام بهذه الزيارة، وفي حال أخذ الضوء الأخضر بإتمامها فإنه سيبلغ بالترتيبات".



    وكانت حركة حماس قد زعمت قبل يومين، أن المملكة العربية السعودية تنوي توجيه دعوة رسمية لمشعل لزياراتها خلال الفترة القريبة القادمة.
يعمل...
X