إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دبلوماسي اسرائلي يوبخ سفير لا نتقاد السياسة المتبعة بحق الاسري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دبلوماسي اسرائلي يوبخ سفير لا نتقاد السياسة المتبعة بحق الاسري

    أرسل ياكين ليئان السفير النرويجي في دولة الاحتلال, مؤخراً, برقيةً عبر البريد السري إلي وزارة الخارجية النرويجية، قال فيها :" إن إسرائيل تمارس التعذيب بحق 11,000 أسير فلسطيني في سجونها.



    واستند السفير النرويجي في أقواله تلك عل تقرير منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتقرير اللجنة الشعبية الإسرائيلية ضد التعذيب.



    واقترح السفير على المسئولين في الخارجية النرويجية الإعراب عن القلق حيال التعذيب الذي تمارسه إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين.



    هذا واكتشفت الخارجية الإسرائيلية أمر البرقية السرية بعد الكشف عنها في برنامج بثه التلفزيون النرويجي وأثار ضجة في النرويج.



    وقد أثار وصف السفير " ليئان " لإسرائيل بأنها دولة تعذيب أزمة دبلوماسية بين الدولتين, حيث استدعي نائب مدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية لشؤون أوروبا " رافي باراك" السفير النرويجي بعد بث التلفزيون النرويجي دعاية للبرنامج وكشفه عن البرقية السرية، وقام بتوبيخ السفير النرويجي بحضور المستشارة القضائية للوزارة، المسؤولة عن موضوع حقوق الإنسان.



    وقال مسئول الخارجية الإسرائيلية للسفير النرويجي :" إن برقيتك أدت إلى تشويه صورة إسرائيل في النرويج وكاد تقريرك أن يصل إلى حد العدائية لإسرائيل .. وأضاف " باراك" :" إن إسرائيل تتوقع من السفير النرويجي أن يعمل على إصلاح الضرر اللاحق بإسرائيل".


    أسد أقسم بالثورة والثأر
يعمل...
X