إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مصدر فلسطيني: عباس يعين دحلان قائداً عاماً للأجهزة الأمنية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصدر فلسطيني: عباس يعين دحلان قائداً عاماً للأجهزة الأمنية

    فلسطين اليوم- غزة

    كشف مصدر أمني فلسطيني مطلع في ديوان الرئاسة أن رئيس السلطة الفلسطينية "محمود عباس" أصدر قراراً شفهياً يقضي بتعيين النائب عن حركة فتح "محمد دحلان"، قائداً عاماً للأجهزة الأمنية الفلسطينية ومسئولاً مباشراً عن جهاز الأمن الوطني.



    وقال المصدر الرئاسي، الذي رفض الكشف عن هويته، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية أن القرار لم يكن مكتوباً لأسباب خاصة لدى رئيس السلطة عباس، خشية اعتراض الحكومة ووزير الداخلية والأمن الوطني سعيد صيام على ذلك، لكن القرار نفذ عملياً على أرض الواقع، بناء على تعليمات مباشرة صدرت من عباس إلى قادة الأجهزة الأمنية الفلسطينية بتلقي تعليماتهم من دحلان، خلال اجتماع عقد في مكتبه بغزة دون علم وزير الداخلية بذلك.



    وأضاف المصدر إن دحلان باشر مهامه الأمنية كقائد للأجهزة الأمنية فور انتهاء اجتماع الأجهزة الأمنية، وإن قادة الأجهزة الأمنية، الموالين له في الأساس كونه كان قائداً للأمن الوقائي في غزة التزموا بتعليماته، رغم تحفظ البعض منهم على ذلك، وترأس دحلان عدة اجتماعات للأجهزة الأمنية في مقر الرئاسة بغزة.



    وكشف المصدر ذاته أن القرار جاء بناء على اشتراط أمريكي صهيوني بتعيين دحلان مسؤولاً عن الأجهزة الأمنية، وخاصة جهاز الأمن الوطني، الذي يمثل أكبر عدد من حيث الأفراد، مقابل أن يقوم الجانب الأمريكي ومن خلال دحلان بإعادة بناء وتمويل هذه الأجهزة وتغطية كافة احتياجاتها من سلاح وذخيرة وسيارات ومعدات، وقد رصدت مبالغ عالية لتنفيذ المخطط.



    كما أصدر عباس مساء الجمعة (5/1) مرسوماً رئاسياً بتعيين العميد جمال كايد قائداً لقوات الأمن الوطني في قطاع غزة وذلك خلفا للعميد سليمان حلس.
يعمل...
X