إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التفاصـيل الكـاملة لعمـلية ( الـطـريـق إلـى فـلـســطـيـن ) المشـتركة في منطقة ايرز

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التفاصـيل الكـاملة لعمـلية ( الـطـريـق إلـى فـلـســطـيـن ) المشـتركة في منطقة ايرز

    التفاصيل الكاملة لعملية ( الطريق إلى فلسطين ) المشتركة

    خاص / في حديث خاص مع ( أبو محمد )

    القائد العام لكتائب شهداء الأقصى - لواء الشهيد حسن المدهون



    حول العملية الفدائية في مغتصبة ( نتيف هتعسرا ) الطريق الى فلسطين، هل تستطيع ان تضعنا في صورة التفاصي الاولية للعملية الفدائية ؟



    اولا العملية بدء الاعداد لها منذ ستة شهور تقريبا حيث قامت وحدات الرصد التابعة للكتائب بعملية مسح شاملة ومتكاملة للجدار الالكتروني بالقرب من حاجز بيت حانون وبعد ذلك بدأت وحدات الهندسة بالاعداد للتجهيزات العسكرية للعملية و كذلك تم اختيار عدد من الاستشهاديين من ( الويةالناصر صلاح الدين و كتائب المقاومة الوطنية و كتائب شهداء الاقصى ) وبدأت المرحلة الجديدة من مرحلة بتجهيز الاستشهاديين وكان لكتائب الاقصى شرف تدريب الاستشهادين طيلة الاشهر الماضية .



    هل شاركت كتائب المقاومة و الوية الناصر صلاح الدين بالدعم اللوجيستي للعملية ؟



    بخصوص الدعم للوجيستي فان العملية في جميع مراحلها كانت تحت اشراف واعداد و متابعة من قبل كتائب شهداء الاقصى حتى الذخيرة و الوحدة النارية كاملة كانت من اعداد كتائب الاقصى



    هل تعتقد بان التوقيت للعملية كان مناسبا ؟



    نعم ، حيث ان اخواننا فى وحدة الرصد التابعة لكتائب الاقصى كانت منذ اللحظة الاولى و حتى تنفيذ العملية تشرف بشلمباشر على رصد منطقة الهدف ، و ان الاحوال الجوية وخاصة الضباب الكثيف في منطقة العملية كان الجزء الاساسي في نجاح العملية .



    ولكن اللحظات الاخيرة للعملية كيف كانت و كيف بدات ؟



    في تمام الساعة الثانية فجرا تم استدعاء الاستشهاديين الثلاثة الى غرفة العمليات و من تم انطلقوا باتجاه حاجز بيت حانون وكانت غرفة العمليات تتابع كل تفاصيل تقدم العملية و عندما تمكن الاستشهاديين من الوصول الى الجدار الالكتروني قاموا بتنفيذ الجز الثاني من العملية وهو الصعود على الجدار ومن تم التوجه الى مغتصبة نتيف هتعسرا و كانت ايضا في المنطقة وحدة اسناد تابعة لكتائب الاقصى قامت باطلاق عدد من قذائف الهاون على حاجز بيت حانون لارباك الجيش الصهيوني و تمكنت وحدة اخرى من اطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه مغتصبة سيدروت وتمكن الاستشهاديين من الوصول الى المغتصبة والاشتباك مع الوحدة الهندسية التي كانت بالقرب من سياج المعتصبة الداخلى ومن تم تقدم الاستشهاديين باتجاه بيوت المستوطنين الصهاينة و كانت غرفة العمليات تتابع مع الاستشهاديين كل ما يدور معهم كم استمرت العملية ؟ بدات العملية في تمام الساعة الثالثة فجرا واستمرت حتى الساعة التاسعة صباحا .



    بما تفسر اعلان الجيش الصهيوني في بداية العملية عن مقتل احد الجنود واصابة اربعة اخرين و من تم تراجع و قال اصابة ستة فقط ؟



    انت تعلم بان العدو الصهيوني دائما يقوم بالتغطية على قتلاه وذلك حتى لا يربك صفوف الجيش لكن نحن نؤكد بان العملية كانت ناجحة بشكل كبير وذلك من عدة نواحي من اهمها تسلق الاستشهاديين الجدار الالكتروني و تقدمهم داخل الاراضي المحتلة مسافة 400 متر و قتل عدد من الجنود الصهاينة والمستوطنين الذي احدث ارباك لدى المؤسسة الصهيونية مما دفع الصهاينة بالتهديد بتوجيه ضربة لكتائب الاقصى



    بعد العملية هل كتائب الاقصى اخذت احتياطاتها بعد تهديد العدو الصهيوني بتنفيذ عمليات اغتيال بحقها ؟



    نحن في كتائب الاقصى اخذنا على عاتقنا الاستمرار في نهج الجهاد والمقاومة حتى تحرير فلسطين ، وسنكون سعداء ان نلتحق بركب الشهداء و لكن نحن ايضا ناخذ كامل الحيطة والحذر من اجل الاستمرارية



    بعد العملية مباشرة خرج ابو عبير بصفته الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية على احد الاذاعات المحلية بتبني العملية ما هو ردكم ؟



    بخصوص هذا الموضوع المدعو ابو عبير ليس له علاقة من قريب او بعيد بهذه العملية و لم يكن مطلعا عليها



    ولكن بماذا تفسر اعلانه عن العملية قبل عودة الاستشهادي الثالث ؟



    ربما اراد ان يلتحق بالموجة و ينسب لنفسه ما ليس له علاقة به من اجل التباهي والتفاخر



    كلمة توجهها لشعبنا الفلسطيني ؟



    ان لا سبيل سوى الجهاد والمقاومة وان بنادق كتائب شهداء الاقصى ستبقى موجهة لصدور بني صهيون فقط وستبقى كتائب الاقصى حامية المشروع الوطني في الختام نشكر الاخ / ابو محمد على هذه التفاصيل و نتمنى له الرعاية الالهية
    22:2 22:2
    (نسال الله ان يجعل عملناا خالص لوجه لله تعالي)
    ابــو عـــلاء الــجــهادي
يعمل...
X