إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

القيادي عزام يحذر من تسارع الجهود الأمريكية تجاه تصفية القضية الفلسطينية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • القيادي عزام يحذر من تسارع الجهود الأمريكية تجاه تصفية القضية الفلسطينية

    حذر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ نافذ عزام، أمس، من تسارع الجهود الأمريكية للدفع بالفلسطينيين نحو حل تصفوي لقضيتهم، مضيفاً أن "هذا الحل الذي تدفعنا نحوه لن يكون عادلا لشعبنا بأي حال من الأحوال"، مطالباً الرئيس محمود عباس بعدم المراهنة على الوعود والمساعدات الأمريكية.

    واعتبر عزام أن "اتفاقية المساعدة" التي وقعتها وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس، مع الدكتور سلام فياض، أمس، تعزيزاً للانقسام على الساحة الفلسطينية، وقال في تصريح خاص:" أمريكا لا يمكن أن تسعى لما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني بل هي تسعى لتعميق الانقسام فيه".

    وأعرب عزام عن رفض حركته لهذا الاتفاق، قائلاً:" هذا الاتفاق غير مقبول وأهدافه غير بريئة؛ فهو يسعى لتكريس الفرقة بين الأشقاء الفلسطينيين"، موضحاً أن الفلسطينيين مهما كانت مبررات اختلافهم فإنه لا خيار لهم سوى الاجتماع من جديد، ودعا الرئيس عباس إلى عدم المراهنة كثيراً على الوعود والمساعدات الأمريكية، وقال:" المصلحة الوطنية تقتضي اللقاء، والتجربة المريرة التي يحملها الشعب الفلسطيني تؤكد أن أمريكا ليست جادة بإنصاف الفلسطينيين".

    وطالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الفرقاء ببذل المزيد من الجهد ووضع الخلافات جانباً ومحاصرة آثار الأحداث المؤسفة، لإنقاذ الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وقال:" قد لا تشير الأمور إلى انفراج قريب، لكن لا يجوز أن نستمر على هذا الحال للأبد".



    جدير بالذكر أن "اتفاقية المساعدة"، نصت على دعم وإعادة تأهيل الأجهزة الأمنية التابعة للرئيس محمود عباس، وذلك من خلال منحة قدرها (80) مليون دولار.
يعمل...
X